542 مصابين حالياً 1368 شفاء تام 37 وفيات 39 حالة جديدة 1946 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
24°
|
Homepage
فحوص "PCR" لقضاة ومحامي قصر عدل زحلة
الاثنين 25 أيار 2020

أوعز محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة، بالتنسيق بينه وبين رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود ونقيب المحامين ملحم خلف، والمدعي العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات، والرئيس الاول لمحكمة استئناف البقاع القاضي أسامة اللحام، "بضرورة إجراء الفحوصات للقضاة والمحامين والموظفين والعناصر الأمنية والعسكرية في قصر عدل زحلة والأشخاص، الذين احتكوا مع العنصر ج.ع من عديد مجموعة حماية قصر عدل زحلة، الذي ثبتت اصابته بفيروس "كورونا".

وباشرت منذ ساعات الصباح الباكر مستشفى الرئيس الهراوي الحكومي في المعلقة زحلة، "بأخذ عينات من عدد كبير من محامي قصر العدل في زحلة، بالإضافة الى عدد من العناصر العسكرية المولجين الحماية، لإجراء فحوصات الـ PCR".

وحضر باكرا الى المستشفى "النقيب خلف وعضوا مجلس النقابة الاستاذان عماد مارتينوس وإيلي بازرلي، وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور نقولا معكرون وعضوا مجلس الإدارة موسى إبراهيم والمحامية كريستين سبانغ التي تولت وتابعت التنسيق بين نقابة المحامين والمستشفى، لجهة تنظيم مواعيد الفحوصات للمحامين لمنع الاكتظاظ والاختلاط، في حضور رئيس مصلحة الصحة في البقاع الدكتور غسان زلاقط".


وسيواصل مستشفى الهراوي "فحوصاته لكل المحامين والموظفين والعسكريين في قصر العدل طيلة الأيام المقبلة، على أن تصدر النتائج الأولية تباعا".

وأكد مارتينوس على "أهمية إجراء المحامين في قصر زحلة الفحوصات للتأكد من سلامتهم، ولاسيما بعد تأكد إصابة العسكري بفيروس كورونا"، لافتا إلى أن "نقيب المحامين يتواصل مع الرئيس الأول في قصر عدل زحلة القاضي اسامة اللحام لاستمرار إقفال قصر العدل في زحلة".

وأكَّد زلاقط أن " فرق وزارة الصحة استنفرت اليوم لإجراء الفحوصات للمحامين وعناصر قوى الأمن الداخلي، وغدا سيكون هناك فرق من وزارة الصحة في قصر العدل تقوم بالفحوصات للموظفين مع حملة تعقيم لقصر العدل في زحلة، بالتنسيق بين محافظ البقاع والمدعي العام الاستئنافي والرئيس الاول لمحكمة الاستئناف في البقاع والالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما".
الاكثر قراءة
الجهاد الزراعي "معركة فاشلة" 9 بالفيديو: لحظة وصول تاج الدين إلى مطار بيروت 5 إنخفاض سعر الدولار في السوق السوداء 1
قرارٌ جديدٌ لوزير المالية 10 باسيل يكشف عن "العائق" امام مجيء السياح الى لبنان 6 بومبيو: سنساعد لبنان للخروج من أزمته 2
12 مليون يورو من فرنسا والدانمارك الى لبنان 11 دولاراتٌ تركية في مطارِ بيروت... تجارةٌ أم إرهاب؟ 7 "يَخنة الكاتيوشا": تَراجيديا شكسبيريّة لبنانيّة 3
تذكيرٌ من الأمن العام الى المواطنين 12 بالفيديو:"الموت لأميركا" عند مدخل مطار بيروت 8 "تكلفة" عملية هروب كارلوس غصن "الأسطورية" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر