Beirut
16°
|
Homepage
وزير الصحّة يكشف عن مصير "فتح المطار"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 02 حزيران 2020 - 18:17

أعلن وزير الصحة العامة بعد جلسة مجلس الوزراء أنَّ هناك مرحلة رابعة لعودة المغتربين.

كما أشار وزير الصحّة الى أنَّ "المطار لن يفتح في 21 حزيران ولكن في القسم الأخير من الشهر الحالي"، لافتًا الى أننا "سنبحث في موضوع التعبئة العامة في الجلسة المقبلة".

وتوقع حسن "تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين إضافيين، طالما أن منظمة الصحة العالمية توصي بالإستمرار بتدابير الوقاية، ومتزامنة داخليا مع ضرورة إلتزام المغتربين بالحجر المنزلي الإلزامي".


وأكد في تصريح لـ "الوكالة الوطنية للإعلام" "الاستمرار في الحملات الممنهجة الإستقصائية التي تنفذها وزارة الصحة العامة في كافة أنحاء الوطن، ضمن خطة إحتواء الوباء وعدم تفشيه"، ونوه ب "تدني عدد الإصابات بين المقيمين في الأيام الأخيرة".

علمًا أن ​المجلس الأعلى للدفاع​ سيجتمع الخميس المقبل قبل جلسة ​مجلس الوزراء​ لتمديد التعبئة العامة حتى آخر الشهر الحالي.

وفي وقتٍ سابق، أكد رئيس مطار ​بيروت​ الدولي ​فادي الحسن​، أن "​المطار​ لن يفتح أبوابه كما كان مقرراً وفق ​الخطة الحكومية​ في الثامن من حزيران وهو بنسبة 90 في المئة سيعاود عمله في الثلث الأخير من حزيران".

وكشف الحسن في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" أنه "تمت المباشرة باتخاذ الإجراءات اللوجستية لمواكبة إعادة افتتاح المطار لجهة وضع العوازل وتحديد مساحات التباعد وغيرها من التدابير ​الجديدة​ التي ستشمل أيضاً إجراء أي راغب بزيارة ​لبنان​ فحص الـPCR قبيل توجهه إلى بيروت".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 9 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"مؤشر إيجابي"... خطوات "عملية" هامّة في ملف النزوح السوري! 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 11 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 7 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 3
طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 12 ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 8 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر