878 مصابين حالياً 1420 شفاء تام 36 وفيات 166 حالة جديدة 2334 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
26°
|
Homepage
وزير الاتصالات: من هذه العين وهذه العين
الثلاثاء 30 حزيران 2020

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس، وفداً من نقابة موظفي الخلوي طالبوه بإنقاذ القطاع ودفع مستحقاتهم، وقد وعد عون بطرح هذا الموضوع في جلسة مجلس الوزراء اليوم.

وبحسب "اللواء"، أعطى رئيس الجمهورية توجيهاته الى الجهات المعنية لمتابعة مطالب وفد النقابة. كما ان وزير الاتصالات طلال حواط سيطرح ما لديه حول هذا الملف الحيوي، لا سيما الخطوات التي قطعها لوضع دفتر الشروط الجديد لتلزيم إدارة الشركتين.

وفي هذا الإطار، أعلن وزير الاتصالات في حديثٍ لـ"اللواء"، أنه "سيستمع الى ما سيطرحه الرئيس عون ويجيب بالمناسب"، مؤكدًا أنه "يعمل بالسرعة اللازمة لإنجاز دفتر الشروط وهو بات جاهزاً تقريبًا وخلال اسبوع او اكثر قليلاً سيرفعه الى هيئة المناقصات لإبداء الرأي ومن ثم يرفعه الى مجلس الوزراء".


وحول ما يُقال عن تدهور وضع القطاع؟، قال حواط: "القطاع ماشي، لكن برزت مشكلة عدم توفير المازوت لبعض محطات الارسال وهذه مشكلة عامة وليست مشكلة القطاع فقط. ونحن نعمل على تأمين المازوت للمحطات لتعاود العمل".

وأضاف، "بالنسبة لعملية التسلم والتسليم للشركتين، فمن المقرر أن تنتهي قبل المهلة القانونية المحددة بستين يوماً بعد انتهاء عملية التدقيق المالي والاداري، واذا كان كل شيء صحيحاً تُعطى لهما براءة الذمة وهذه لا مشكلة فيها".

وأكد وزير الاتصالات أنه "يعمل وفق القانون حسب ما تقوله هيئة التشريع والاستشارت، وبالنسبة لحقوق الموظفين فمن هذه العين وهذه العين، ما يقوله القانون سيسري تنفيذه ولن تضيع حقوق الموظفين".
الاكثر قراءة
طلبٌ من فهمي إلى المواطنين بسبب "كورونا" 9 السيد "يُفسّر" سبب "هبوط الدولار" 5 كيف أقفل سعر دولار السوق السوداء الليلة؟ 1
توقيف مدرّس يمارس أفعال منافية للحشمة بحق تلامذته 10 دولار السوق السوداء يواصل إنخفاضه 6 حزب الله تراجع عن قراره 2
وقائعُ مِن "رصّ" دورثي شيا في السراي 11 البابا يكسرُ صمتَهِ بشأن قرار تحويل "آيا صوفيا" إلى مسجد 7 "إيران معروضة للبيع" 3
بشرى من غجر إلى اللبنانيين... الكهرباء عائدة 12 قادمون تظهر من جديد... "سنقتلكم" 8 سعرُ صرف الدولار اليوم الاثنين 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر