5400 مصابين حالياً 2551 شفاء تام 94 وفيات 334 حالة جديدة 8045 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
30°
|
Homepage
بومبيو: سنساعد لبنان للخروج من أزمته
الاربعاء 08 تموز 2020

أكَّد وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو على أنه "ندعم لبنان طالما أن الإصلاحات ستنجح وحزب الله لا يسيطر على الحكم".

وأعلن أنه "نعمل ما في وسعنا لتفعيل العقوبات ضد عناصر حزب الله اللبناني، وسنساعد لبنان للخروج من الأزمة ولا نقبل بأن يتحول لدولة تابعة لإيران".

ولفت بومبيو في حديثٍ لـ"الحدث" إلى أن "هشام الهاشمي كرس حياته لعراق حر وإغتيل بوحشية"، مشيراً إلى أن "نظام الأسد وروسيا والصين منعوا تدفق المساعدات الإنسانية إلى سوريا".


وإعتبر أنه "على الصين مصارحة العالم بحقيقة فيروس كورونا، وشكر شركتي غوغل وفيسبوك لعدم تقاسمهما المعلومات مع الحكومة الصينية".

وتابع، "إيران لا تزال ترسل الأسلحة إلى اليمن وتم ضبط 24 صاروخا إيرانيا مؤخرا" مؤكداً على أنه "نبذل ما بإستطاعتنا ضد حزب الله الإرهابي، ولن نسمح لإيران ببيع النفط لحزب الله".

وفيما يتعلق بمنظمة الصحة العالمية، قال بومبيو: "منظمة الصحة العالمية لم تقم بواجباتها في أزمة كورونا وهناك فساد واضح داخلها".
الاكثر قراءة
"كارثة بيروت"... هذا ما سيقوم به الـ "أف بي آي" 9 كندا تُعلنها: منح الإقامة الدائمة لهؤلاء... 5 سعرُ الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 1
"خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..." 10 أمن الدولة يُوضح حقيقة سحب عناصر الحماية من حمادة 6 نصرالله: فرضيتان لـ إنفجار المرفأ... وكان هناك مشروع خطير 2
ضحيّتان جديدتان لـ إنفجار بيروت! 11 نِزاع على "فوج المغاوير" بين الجيش وروكز 7 باسيل مُقاطع! 3
أردوغان يُصدِر أمرًا بشأن السعودية 12 كيف أقفل سعر الدولار في السوق السوداء؟ 8 دميانوس قطار يساهم بإبقاء المتضررين بالشارع 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر