5400 مصابين حالياً 2551 شفاء تام 94 وفيات 334 حالة جديدة 8045 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
30°
|
Homepage
أستراليا تُحذّر مواطنيها من السفر إلى هونغ كونغ
المصدر: الحرة | الخميس 09 تموز 2020

أوصت الحكومة الأسترالية مواطنيها، الأربعاء، بعدم السفر إلى هونغ كونغ بالأخص بعد إقرار الصين قانون الأمن الوطني الذي وصفته بـ "الغامض".

ونصحت أستراليا مواطنيها القاطنين في هونغ كونغ بالتفكير في مغادرتها، وذلك بسبب مخاطر قد تهددهم بالاعتقال بسبب القانون الذي أثار جدلا وانتقادا واسعا.

وأتت تصريحات الحكومة بعد عقد اجتماع عن بعد ضم شركاء تحالف "خمسة أعين" الاستخباراتي، والذي يضم كلا من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.


وفرضت بكين مؤخرا قانوناً للأمن القومي في هونغ كونغ بهدف وضع حدّ للاضطرابات السياسية في المدينة وإعادة الاستقرار إليها بعد عام من الاحتجاجات الضخمة المؤيدة للديمقراطية.

وكانت الصين وافقت قبيل تسلّمها هونغ كونغ من بريطانيا في 1997 على اعتماد مبدأ "بلد واحد بنظامين" الذي يسمح للمدينة بأن تحتفظ طوال نصف قرن، أي لغاية العام 2047، بنظامها المتميّز بقدر كبير من الحريّات وبحكم شبه ذاتي وباستقلالية قضائية وتشريعية.

والقانون الجديد الذي يعاقب على أعمال "التخريب والانفصال والإرهاب والتواطؤ مع قوى أجنبية"، تسبّب بموجة من الخوف في المستعمرة البريطانية السابقة لا سيّما وأنّه يجرم بعض الآراء مثل الدعوات للاستقلال أو الحكم الذاتي وقمع المظاهرات المنادية بالديمقراطية.
الاكثر قراءة
"كارثة بيروت"... هذا ما سيقوم به الـ "أف بي آي" 9 كندا تُعلنها: منح الإقامة الدائمة لهؤلاء... 5 سعرُ الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 1
ضحيّتان جديدتان لـ إنفجار بيروت! 10 نِزاع على "فوج المغاوير" بين الجيش وروكز 6 نصرالله: فرضيتان لـ إنفجار المرفأ... وكان هناك مشروع خطير 2
إحراق صور للقيادات... بيانٌ مشترك من "أمل" و"المستقبل" 11 أمن الدولة يُوضح حقيقة سحب عناصر الحماية من حمادة 7 باسيل مُقاطع! 3
أردوغان يُصدِر أمرًا بشأن السعودية 12 "خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..." 8 دميانوس قطار يساهم بإبقاء المتضررين بالشارع 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر