4102 مصابين حالياً 2043 شفاء تام 74 وفيات 272 حالة جديدة 6223 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
27°
|
Homepage
الجيش اللبناني يوحّد الشاشات
هيلدا المعدراني | الاربعاء 29 تموز 2020

"ليبانون ديبايت" - هيلدا المعدراني

يحتفل لبنان في الاول من آب هذا العام بعيد الجيش في ظلّ ظروف استثنائية على جميع الصعد، وحيث أن قيادة الجيش ألغت جميع التحضيرات الخاصة بهذه المناسبة بسبب الأوضاع الصعبة، كعادتها قناة "mtv" أرادت إحياء تلك المناسبة بطريقة خاصة.

فبعد أن نقلت العام الماضي عروض الجيش والإنزال البحري والتلاحم مع المواطنين في "يوم مع الوطن" الذي نظمته جمعية "لبناني وأفتخر"، تجدّد قناة "mtv" التجربة هذا العام مع الجمعية في حفل وطني جامع مع نجوم الاغنية اللبنانية: عاصي الحلاني ملحم زين غسان صليبا رامي عياش جوزيف عطية، وحضور الشاعر نزار فرنسيس مع فرقة موسيقية مؤلفة من 50 عازفاً و 30 مغنياً.


الحفل المرتقب الذي تتولى الـ "mtv" الانتاج والإخراج التلفزيوني فيه ستوزعه على جميع المحطات اللبنانية برعاية قيادة الجيش هو من تقديم الاعلامي طوني بارود وإخراج كميل طانيوس وتنظيم جمعية "لبناني وأفتخر" من أمام قناطر نهر الكلب الأثرية ، مع ما يحمله هذا الوادي الأثري من حيثية في الوجدان الوطني اللبناني وهو بصخوره الصلبة التي تؤرخ لمعارك عسكرية كبرى تبقى الشاهد الحي على مرور الجيوش عبر العصور في لبنان وصولاً الى خروج القوات السورية من لبنان في 26 نيسان 2005.

وفي حديث مع "ليبانون ديبايت" شكر مقدم البرامج الاعلامي طوني بارود "ثقة قيادة الجيش والاستاذ ميشال المر وإتاحة الفرصة أمامه لتقديم هذا العمل، وقال "الجيش اللبناني يمثّل التوازن في البلد، وهو رمز الكرامة والشرف، ومشاركتي تعبّر عن إيماني بالجيش وكل معاني التضحية والوطنية التي يمثلها".

بارود تحدّث عن عمل فني ووطني ضخم، مؤكداً "عدم وجود جمهور بسبب الظروف الصحية والتزاماً بالاجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا"، وأضاف: "يحيي الحفل مجموعة من الفنانين اللبنانيين وهم عاصي الحلاني ملحم زين رامي عياش غسان صليبا جوزيف عطية، وحضور الشاعر نزار فرنسيس ، والانتاج للـ "mtv" تنفيذ لارا لحد، وإخراج كميل طانيوس، والتنظيم لجمعية "لبناني وأفتخر"، وبالطبع الحفل هو برعاية قائد الجيش".

وأمِل بارود من خلال هذا الحفل إيفاء الجيش حقه، وقال "ما سيقدم بالتأكيد سيليق بجيشنا".

وختاماً، وجّه الاعلامي طوني بارود تهنئة للجيش في عيده، معتبراً "انه ضمانة العيش المشترك، وهو الحاضن لأبنائه على امتداد مساحة الوطن، وقال "تمثّل لي هذه المناسبة فخراً كبيراً وأدعو اللبنانيين الى الاستمرار بالالتفاف حول مؤسسة الجيش والحرص عليها والحفاظ على هيبتها".

من جهته، المخرج كميل طانيوس، أشار لموقعنا انه : "بعد "يوم مع الوطن" الذي قدمته قناة "mtv" العام الماضي وما تركه من أصداء وروح وطنية جامعة، أردنا هذا العام تكريم الجيش بعمل مميز وخاص، من حيث المكان ومضمون الحفل، حيث سيتم تصوير عبر تقنية "3D Mapping"، وتُبثّ المشاهد على الصخور والقناطر نظراً لخصوصية المكان وحفاظاً على رمزيته".

المخرج كميل طانيوس شكر قيادة الجيش وجمعية "لبناني وأفتخر" والفنانين المشاركين وفريق العمل، الذي يعمل في ظروف استثنائية، وختم: "أقول للبنانيين في هذه المناسبة ان الجيش اللبناني خط احمر، وادعوهم الى البقاء صفاً واحداً خلف هذه المؤسسة الوطنية الجامعة".
الاكثر قراءة
القاضي خوري يوقف مدير عام الجمارك رهن التحقيق 9 كارلوس سليم سيساعد في إعادة بناء مرفأ بيروت 5 سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم 1
لهذا تفاعل ماكرون مع أبناء الجمّيزة 10 مفاجأةٌ يُطلقها دياب... "إنتخاباتٌ نيابية مبكرة" 6 في خضم أزمة بيروت... وزير سابق يشتري منزل ممثلة عالمية 2
موقفٌ متقدمٌ لـ"الكتائب" غداً 11 اغتيال عنصر في حزب الله وابنته بطهران 7 وثيقة تثبت مسؤولية دياب وحكومته عن دمار بيروت 3
جنبلاط ليس في الأجواء! 12 ما حقيقة تبلُّغ الحريري بوجود "الامونيوم" في المرفأ؟ 8 الحريري بَعد "لاهاي": لن أصطدمَ مع حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر