Beirut
16°
|
Homepage
أكثر من استياء في "LBCI"... تململ واستقالات!
ليبانون ديبايت | الاثنين 24 آب 2020 - 1:30

"ليبانون ديبايت"

الخبر الذي تفرّد به موقعنا حول الاستياء في المؤسسة اللبنانية للارسال "lbci "، أحدث عاصفة من التعاطف، وانهالت علينا الاتصالات تطالبنا بالمزيد من كشف الحقائق خصوصا ان الخبر المنشور صحيح مئة بالمئة لا بل هناك حقائق اخرى!

ويؤكد مطلعون على احوال المحطة ان الاوضاع لم تعد تطاق حيث يسود حال من التململ في مختلف الاقسام خصوصا في قسم الاخبار الذي لا يكاد يمر شهر الا ويستقيل منه اكثر من موظف بارز، والاستقالات ليست من اليوم بل منذ اندلاع الثورة.


ويروي احد العاملين في المحطة ان "الادارة كانت السبّاقة بين كل التلفزيونات في وقف دفع الرواتب بالدولار منذ تشرين الاول علما ان المداخيل من الاعلانات وغيرها كانت كاملة وتدفع بالدولار، فاين ذهبت الاموال؟".

ويتابع: "لم يقتصر الامر على دفع الرواتب بالليرة اللبنانية بل على دولار 1500 ليرة وعلى نصف معاش واحيانا اقل من نصف معاش، واكثر من ذلك فإن الراتب لا يدفع على الوقت بل بتأخير عشرة ايام واحيانا اكثر!

وما اثار التململ ان رئيس مجلس الادارة جمع الموظفين بعد ايام قليلة من اندلاع ثورة 17 تشرين وخاطبهم بلهجة تهديدية: "اللي مش عاجبوا يفل"، ولم يجرؤ احد ان يستفسر او يسأل !"

اعتقد الموظفون ان الامور ستعود الى اوضاعها الطبيعية، لكن المعاملة السيئة استمرت: نصف راتب واحيانا اقل بدوام عمل كامل وحتى ساعات اضافية .

وما زاد من التململ ان عاملين في محطات اخرى مثل الـ "mtv" وتلفزيون الجديد كانوا يخبرون زملائهم في "lbci" انهم يقبضون معاشا كاملا نصف بالدولار ونصف باللبناني ، حتى ان "mtv" دفعت في احد الاشهر "bonus" للموظفين بالدولار. وكان موظفو المحطات الاخرى يقولون لزملائهم في الـ "lbci": "كانت ادارتكم تتباهى في الاعلام انها السباقة في كل شيئ، فلماذا لا تدفع لكم معاشاتكم كاملة؟".

وفي اتصال مع احد العاملين في المحطة ، يقول: "ما عدا اموال الاعلانات حيث ان الـ "lbc " تأخذ حصة الاسد منها، هناك المال السياسي، انتبهوا لاطلالات بهاء الحريري وفؤاد مخزومي وروبير فاضل وغيرهم كثيرون ومنهم من يدفع على القطعة ومنهم من يدفع شهريا عشرات الاف الدولارات" . ويتابع: "فكركن اطلالة بهاء الحريري مساء صدور الحكم باغتيال الحريري مع ليال الاختيار كانت ببلاش ؟ وتذكروا اطلالات مستشاري نبيل الحلبي بالاخبار وبـ "نهاركن سعيد" ، ما في شي ببلاش ، fresh money والتحويل من برا لبرا" .
ويقول المتصل: "وين كل هالمصاري؟".

ويقول موظف آخر: "كلما استقال موظف يكون التعليق: نيالو ومَن الموظف التالي؟ اذا كان الشيخ بيار الضاهر يريد تصفية المحطة لماذا لا يصارح الموظفين؟ هل يريدهم ان يستقيلوا لوحدهم؟ انتهت الـ "lbci"..."
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر