42841 مصابين حالياً 481968 شفاء تام 7460 وفيات 435 حالة جديدة 532269 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
إنفجارُ المرفأ... لقاءٌ في برج حمود عرضَ خطط المرحلة المقبلة
الاربعاء 23 أيلول 2020

عقد في قاعة يرتشو صاموئيليان في مطرانية الأرمن الأرثوذكس ببرج حمود، لقاء بدعوة من بلدية برج حمود هدف إلى عرض المبادرات والاجراءات المتخذة من مختلف الهيئات غداة كارثة انفجار مرفأ بيروت، والإضاءة على الخطط الموضوعة للمرحلة المقبلة.

وألقى رئيس بلدية برج حمود مارديك بوغوصيان كلمة شدد فيها على" ضرورة تلبية الحاجات الملحة والايفاء بالوعود المعطاة للناس"، مؤكدا "التزام البلدية تسهيل مهمة الهيئات العاملة على تقديم المساعدة، وتأمين التنسيق في ما بينها لإِعادة النهوض بالمنطقة واهلها"، مثنيا على "التضامن الوطني والعالمي على المستويات كافة".

ثم عرض الحويك لمراحل الإجراءات التي قامت بها غرفة الطوارىء المتقدمة، من تأمين الحاجات الفورية للمتضررين، لناحية الغذاء، الصحة، تأمين المسكن، الإعمار، وشرح الإجراءات المتبعة من الغرفة لمسح الأضرار والحاجات، وتنسيق الجهود والمبادرات الهادفة إلى الإستجابة للحاجات.


وقال: "أولوياتنا على الصعيد الغذائي هي عدم ترك أي شخص من دون وجبة طعام وتخفيف الهدر والوجبات الناشفة وعلى صعيد الإعمار أولوياتنا تكمن في إعادة الناس الأكثر فقرا إلى بيوتهم، وتدعيم المباني الخطرة التي قد تهدد السلامة العامة".

وشدد على "ضرورة الإسراع في معالجة البنى التحتية والمباني قبل حلول فصل الشتاء".

وكانت إضاءة على المسح السريع للأضرار على مستوى المباني، والذي بادرت إليه بلدية برج حمود، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وعدد من الجمعيات، فقدم منسق بيروت وجبل لبنان في البرنامج وائل سنو عرضا للمراحل التمهيدية ومنهجية إجراء المسح، من انشاء تطبيق هاتفي، إلى تدريب المشاركين من الجمعيات والمتطوعين من الجامعات، إلى إجراء المسح وتحليل نتائجه".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رسائل مشفرة بالدم إلى الجبل وأهالي الشويفات... 9 وهاب: إستعدوا! 5 لودريان لمرافقه: "ما فهمت شو بدّو" 1
"المؤسّسة اللبنانية" للدَهن والطَرش 10 الوفاة بسبب اللقاح... بيانٌ هام لـ وزارة الصحة 6 تحديد "موعد ومكان" وصول الصاروخ الصيني إلى الأرض 2
رفع الدعم تدريجيًا...ماذا عن المحروقات؟ 11 وضع صعب لإيران... تقارير تتحدث عن تدهور صحة خامنئي 7 انخفاض في دولار السوق السوداء 3
"تأدب"... وهاب للحريري: سأنشرك على صنوبر بيروت 12 لودريان كَشف المستور! 8 دولار السوق السوداء... كم سجّل اليوم؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر