Beirut
16°
|
Homepage
جعجع يكشفُ عن سبب عدم تسمية "القوات" لـ الحريري
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 20 تشرين الأول 2020 - 10:46

كشف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع سبب عدم تسمية "القوات" الرئيس سعد الحريري في الإستشارات النيابية المُلزمة الخميس المقبل، لتشكيل الحكومة, قائلاً: "لن نسمّي الحريري لثقتنا بأنه لا يمكن ان نصل إلى أي نتيجة وسط وجود الثلاثي الحاكم التيار الوطني الحر وحزب الله وامل".

كلام جعجع جاء خلال تصريح مصور له, مؤكّداً أن "الحريري حرّ بخياراته وما إذا كان يريد ترؤس الحكومة, لكن نحن لا نريد ان نتجرع السم او ننتحر من جديد لأننا نعلم أنه من المستحيل الوصول إلى نتيجة حاليا بسبب الثلاثي الحاكم".

وكان قد استهل جعجع تصريحه بالقول: "منذ الأسبوع المنصرم حتى اليوم كثر السؤال عن سبب اتخاذ حزب "القوّات اللبنانيّة" القرار بعدم تسميّة الرئيس سعد الحريري لذا أحببت الرد على هذا السؤال بشكل مباشر كي تصل الرسالة واضحة وشفافة"، مشيراً إلى أنه "وللأسف في بعض الأوساط في لبنان عندما يطرح أي سؤال ينبري المئات لإعطاء مئات الإجابة المختلفة التي لها علاقة بكل شيء إلا بحقيقة السؤال في حين أن الأفضل هو أن يتم توجيه السؤال لصاحب الشأن والمعني مباشرة به للحصول على الإجابة الحقيقيّة كما هي".


ولفت جعجع إلى أننا "نعيش في زمن أصبح فيه الكثيرون لا يقتنعون بأي شيء وهذه بحد ذاتها مشكلة كبيرة جداً في حين أنه يجب وبالرغم من فداحة وصعوبة وضعنا أن نعتاد على رؤية الأمور كما هي وأن نعطيها التفسيرات التي هي لها وليس أن نتشبث برأينا عن غير هدى أو وجه حق".

وتابع: "المطلوب من الحكومة العتيدة إجراء الإصلاحات، وهو أمر لا يمكن ان يتحقق في ظل الثلاثي الحاكم".

هذا واعتبر رئيس حزب القوات، أنّ "الحل الوحيد في الوقت الراهن هو بالذهاب إلى انتخابات نيابية مبكرة، ومن بعدها نبحث في الخطوات اللاحقة".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
باسيل يدير ميشال عون 9 جنرال كبير يعلن عن أيام 10 مرعبة: رفح وثم "الطوفان 2" ومحاصرة حزب الله! 5 دير الأحمر اتخذت قرارها بشأن السوريين… المهلة حُدّدت وهذا ما سيحصل غداً! 1
"قلق وخوف" في طرابلس... على المسؤولين التحرّك فورًا! 10 مقتل رجل أعمال في مصر يثير الشكوك! 6 سحب العناصر "أنجز" 2
بينهم سوريَّين... الجيش يوقف 6 أشخاص! 11 من جديد... راصد الزلازل الهولندي يثير الجدل بمنشور عن "العرب" 7 فضيحة "مدوّية" هزّت لبنان... انتبهوا لأطفالكم! 3
جديدُ قضية "عصابة التيكتوكرز"... بلاغ بحث وتحر ومذكرة إحضار بحق متورّط! 12 "حدثٌ عظيمٌ"... جنبلاط يتحدّث عن "يوم النصر"! 8 ترسانة صدام حسين بيد القوات: سياسي يكشف ما قاله مسؤول أميركي لجعجع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر