Beirut
16°
|
Homepage
"لن ننهزم أبداً"... إعلانٌ هامٌّ من حسن بشأن "لقاح كورونا"
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 23 تشرين الأول 2020 - 18:30

رعى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن الإحتفال الذي نظمته إدارة مستشفى الشيخ راغب حرب في تول، لإفتتاح القسم الخاص بمرضى الكورونا.

وقال حسن: "بدأنا المواجهة بصفة تامة أن الموقف مواجهة والإستسلام هزيمة، هذا الموقف موقف شيخ شهداء المقاومة الاسلامية الشيخ راغب حرب عندما قال من هنا من الجنوب، الموقف سلاح والمصافحة إعتراف، ونحن نقول أن الموقف مكافحة، مواجهة لهذا الوباء، هي الرسالة ذاتها، واما ان نستسلم فليس في تاريخنا ولا مسيرتنا او حاضرنا او مستقبلنا، لن ننهزم".

وأضاف: "أقول اليوم بكل جرأة وشفافية، أن المطلوب من المستشفيات الخاصة أن تتعاون وتقدم هذا النوع من العلاقة التكاملية النموذجية الحريصة المسؤولة، بين القطاع العام والقطاع الخاص".


وتابع حسن: "اليوم نسير نحن وفيروس كورونا سوياً، ولكن لن نجعله يسبقنا، ما دام العزيمة والهمة والايمان والارداة والثقة موجودة وطالما عندنا مرجعيات وعندنا مواقف لسماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والذي يقدم مع كل القيادات في حزب الله وكل مؤسساته الصحية في كافة المناطق اللبنانية خدمة للبنانيين خارج القيد الطائفي والمناطقي، نعم خارج القيد الطائفي والمناطقي، لانه للاسف هناك بعض المؤسسات وان قدمت بعض الاسرة هي محسوبة، وقد راسلناهم بذلك، واذ يأتي الرد بأن هناك محسوبيات لديهم لفلان ولفلان، اما المواطن والانسان الذي ليس لديه احد فله مؤسسات حزب الله".

وقال: "من هنا، أجدد الطلب من المستشفيات الخاصة في كافة المناطق اللبنانية بأننا يجب أن نواجه سوياً ونستمر، إلى متى، إلى أجل محدد ان شاء الله وكما نرى علمياً، طبياً، بحثياً هناك تجارب سريرية للقاح، تتفاوت الاراء والنظريات والتقييم يختلف من بلد الى آخر، ولكن ما أحببت قوله اليوم ومن مستشفى الشيخ راغب حرب الذي قرر ان يواجه معنا هذا الوباء بتحضير قسم خاص بالكورونا، يسرني القول انه تم تحويل أربعة ملايين و367 الف دولار إلى تجمع كوفاكس لحماية او لتأمين عشرين بالمئة من لقاح كورونا المنتظر".

وأكّد حسن أنه "نحن اليوم نتكامل وعندما نطلق شعاراً ونمشي ونطلق مواقف يجب على الجميع أن يعي أن الجهد والخطة والعلم والعمل دائما فيه تكامل، ونحن نسير بثقة وتأهب تام الى المكان المنشود، وإن شاء الله يتحقق هذا اللقاح ويصبح كوفاكس عبر التجمع العالمي للقاحات، ونحن فيه حفظنا حقنا رغم كل التحديات، ويجب ألا ننسى من لهم اليد البيضاء في هذا الاجراء، عنيت بهم وزير المالية غازي وزني ورئيس مجلس الوزراء حسان دياب والذي توج اليوم بنقل هذا الإعتماد".

وختم حسن قائلاً: "لا بد أن أشير أيضا الى انه سجل في قضاء النبطية 1.4 بالمئة من نسبة الاصابات في لبنان، مما يعني هو الحد الادنى بين كل المحافظات والاقضية اللبنانية ويدل على أن ما يقوم به الاخوة المتطوعون وكل المتطوعين من التمريض وغيرهم مع النجدة الاجتماعية في مراكز الحجر وغيرها جميعها أتت أكلها، ونحن لا ننهي المعركة ولكن هكذا أداء ومستوى من الالتزام وثقة بالنفس نقول أننا سوياً لن ننهزم أبداً".

كما رعى حسن حفل افتتاح "مجمع الامام الصدر الصحي" المخصص كمركز حجر لمرضى كورونا، الذي أقامه اتحاد بلديات اقليم التفاح في قاعة المجمع في عربصاليم، بحضور ممثل رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد علي قانصو، ممثل النائب هاني قبيسي محمد قانصو، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر.

بدوره، قال وزير الصحة: "اليوم نلتقي في منطقة اقليم التفاح، حيث كانت ملاحم البطولة والنصر تسطر على التلال والهضاب ضد العدو الاسرائيلي، واليوم وفي معركة كورونا نقول انها معركة ستنتهي بالنصر لنا، وبما اننا نرى تضحيات على كافة المستويات يبدأ بالاستاذ الاكبر والسيد الاكبر، هذا التآخي والتكامل والتفاعل، عندما نرى كشافة الرسالة الاسلامية وكشافة الامام المهدي تتعاونان وتخدمان اهلنا، واتحاد البلديات وتعاون البلديات، بكل هؤلاء يكبر قلبنا ونقول اننا سننتصر على كل ما يواجهنا من مخاطر".

أضاف: "المستشفيات الحكومية تقوم بعمل جبار وخاصة في منطقة الجنوب هي لم تقصر ابدا، واليوم نفتتح هذا المحجر الصحي المتميز الذي اطلقه اتحاد بلديات اقليم التفاح، وهذا قمة العطاء والحس بالمسؤولية، ويضعه بتصرف كل اهل المنطقة".

وتابع : "من صرح سياحي استجمامي في موقع متميز وفي ارض عزيزة هنا في عربصاليم، يتم اليوم تقديم مركز صحي مميز لمجتمع وجدنا فيه كل الخير ومنه يصدر العطاء ومهما أعطينا من اجل خدمة هذا المجتمع هو قليل، وان شاء الله نصل قريبا الى بر الامان".

وقال: "اود ان اكرر موقف اعلنته ايضا اليوم، انه وفي خضم المشهد الضبابي أكان على المستوى الصحي الوبائي او على المستوى السياسي الرسمي اللبناني، اقصد المهام لحكومة قصيرة مقتدرة على مواجهة المرحلة ورفع التحديات، رغم كل الظروف استطعنا مع وزير المالية غازي وزني ونحن متكاملان ومتلاحمان معا استطعنا ان نحول مبلغ 4 ملايين و367 الف دولار كدفعة اولى من موازنة الصحة العامة الموجودة بصندوق يونيسيف الى المجمع العالمي للقاحات كوفاكس بحيث استطعنا تأمين 20 بالمئة من حاجة المجتمع الى اللقاح".

وأكد "نحن ذاهبون الى اللقاح ولكن الى حينه يجب ان نبقى القدوة والنموذج، وعلينا ان نتحمل ونصبر ونقول سويا ان كل الصعاب تذلل عندما تكون العزيمة مرفقة بالامل والمقدرة".

كما شكر اتحاد بلديات اقليم التفاح على "هذه المبادرة التي يجب ان تتكرر في كل اتحاد وفي كل بلدية لانها هي ثمرة الاتحاد والتفاعل بين القاعدة الشعبية الاساس وبين كل المرجعيات السياسية والحكومية والرسمية والمدنية لنحقق النصر ضد هذا الوباء الذي نكافحه".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر