92353 مصابين حالياً 149108 شفاء تام 1825 وفيات 6154 حالة جديدة 243286 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
14°
|
Homepage
أولُ ردّ لفارس سعيد على "حزب الله"...رسالة تصفية!
ليبانون ديبايت | المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 04 كانون الأول 2020

"ليبانون ديبايت"

في أول ردّ مباشر للنائب السابق فارس سعيد على الدعوى المقامة ضدّه من قبل حزب الله بعد اتهامه بضلوعه بتفجير مرفأ بيروت وتخزين اسلحة، أكّد سعيد في اتصال مع "ليبانون ديبايت" انها "المرة الاولى التي يتقدّم بها حزب الله بدعوى ضد شخصية سياسية وبالتالي هو أخذ صفة الادّعاء الشخصي".

وتساءل سعيد، "عادة هذا الحزب لا يلجأ الى القضاء فلماذا لجأ الى القضاء هذه المرة؟ وهو أيضاً الحزب الذي يزعم ان الضعيف يذهب الى القضاء فهل أصبح حزب ضعيفاً فعلاً؟"


وحول رسالة حزب الله من وراء هذا الادعاء قال سعيد: "افهم من هذا الادعاء انها رسالة أمنية مباشرة، خاصة وانه جاء في لحظة تتحدّث فيها الاجهزة الامنية عن عودة الى الاغتيالات فهل هذا "حَوَل" سياسي، اي انهم يتقدّمون بدعوى استباقاً لاي حدث سياسي او مكروه ما يطال اي احد ممن ادعى عليهم حتى يقولوا لا علاقة لنا والعلاقة معهم قضائية وستبرز الوقائع انه اتخذ صفة الادعاء الشخصي".

أضاف: "هو (اي حزب الله) ايضا لا يتكلم مع القضاء ولا يعتبره موجوداً وهو ما حصل مع المحكمة الدولية، وقبل ان يتقدم بشكوى ضدي او ضد غيري عليه ان يسلم بداية من هم متّهمون باغتيال الحريري الى القضاء المختص؟

وتابع سعيد: "لماذا لجأ الى القضاء وهو غير مؤمن به؟ في هذا السؤال تكمن القطبة المخفية".

كما اعتبر سعيد ان "حزب الله جهة تبني كل هيبتها على العنف والقوة" متسائلا " لماذا تذهب الان الى القضاء؟ ".

وقال: "المواد التي يتهمونني بها ربما غير مهمّة وكذلك المسار القضائي الذي ستسلكه الدعوى ولكن الاهم هو معرفة اولاً لماذا حزب الله اخذ صفة الادعاء الشخصي وثانياً لماذا لجأ الى القضاء؟".

ماذا يقول سعيد للدولة اللبنانية والقضاء؟

يجيب :"لي ملئ الثقة بالقضاء اللبناني وسيكون هناك محامون يطلعون على حيثيات الملف والادعاء وستأخذ الامور مسارها وسأكون متعاوناً".

وختم النائب السابق فارس سعيد: "انا لم اتكلم يوما عن زعزعة الاستقرار في لبنان بل من يتحدّث عن هذا الامر هو رئيس جهاز الامن العام اللواء عباس ابراهيم ورئيس جهاز امن الدولة العميد طوني صليبا، في هذه اللحظة عن العودة الى الاغتيالات تقدم حزب الله بصفته الشخصية ضد شخصية سياسية وارى ان هناك ربطا بين هذا وذاك!".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
شيا تُغادر بيروت 9 هذا ما قاله عون... ولم يُنشَر! 5 "الوحشة قاسية"... جنبلاط: رحل الصديق الكبير 1
"عربي بوست" يكشفُ تفاصيل خطة عون للإطاحة بالحريري 10 بالفيديو: عملية نوعيّة للمعلومات في حي السلم 6 "مفاجأةٌ"... ماذا كان في المخازن التي قصفتها إسرائيل في سوريا؟ 2
هاتفُ أحد النوّاب يورّطه! 11 إقتحام منزل نائب سابق وسرقته! 7 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 3
"هفوةٌ" ثمنُها غالٍ 12 "المستقبل" يَعود إلى الحياة 8 ترمب يُصدر أمراً عسكرياً في أيامه الأخيرة بشأن إسرائيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر