Beirut
28°
|
Homepage
أولُ ردّ لفارس سعيد على "حزب الله"...رسالة تصفية!
ليبانون ديبايت | المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 04 كانون الأول 2020 - 15:06

"ليبانون ديبايت"

في أول ردّ مباشر للنائب السابق فارس سعيد على الدعوى المقامة ضدّه من قبل حزب الله بعد اتهامه بضلوعه بتفجير مرفأ بيروت وتخزين اسلحة، أكّد سعيد في اتصال مع "ليبانون ديبايت" انها "المرة الاولى التي يتقدّم بها حزب الله بدعوى ضد شخصية سياسية وبالتالي هو أخذ صفة الادّعاء الشخصي".

وتساءل سعيد، "عادة هذا الحزب لا يلجأ الى القضاء فلماذا لجأ الى القضاء هذه المرة؟ وهو أيضاً الحزب الذي يزعم ان الضعيف يذهب الى القضاء فهل أصبح حزب ضعيفاً فعلاً؟"


وحول رسالة حزب الله من وراء هذا الادعاء قال سعيد: "افهم من هذا الادعاء انها رسالة أمنية مباشرة، خاصة وانه جاء في لحظة تتحدّث فيها الاجهزة الامنية عن عودة الى الاغتيالات فهل هذا "حَوَل" سياسي، اي انهم يتقدّمون بدعوى استباقاً لاي حدث سياسي او مكروه ما يطال اي احد ممن ادعى عليهم حتى يقولوا لا علاقة لنا والعلاقة معهم قضائية وستبرز الوقائع انه اتخذ صفة الادعاء الشخصي".

أضاف: "هو (اي حزب الله) ايضا لا يتكلم مع القضاء ولا يعتبره موجوداً وهو ما حصل مع المحكمة الدولية، وقبل ان يتقدم بشكوى ضدي او ضد غيري عليه ان يسلم بداية من هم متّهمون باغتيال الحريري الى القضاء المختص؟

وتابع سعيد: "لماذا لجأ الى القضاء وهو غير مؤمن به؟ في هذا السؤال تكمن القطبة المخفية".

كما اعتبر سعيد ان "حزب الله جهة تبني كل هيبتها على العنف والقوة" متسائلا " لماذا تذهب الان الى القضاء؟ ".

وقال: "المواد التي يتهمونني بها ربما غير مهمّة وكذلك المسار القضائي الذي ستسلكه الدعوى ولكن الاهم هو معرفة اولاً لماذا حزب الله اخذ صفة الادعاء الشخصي وثانياً لماذا لجأ الى القضاء؟".

ماذا يقول سعيد للدولة اللبنانية والقضاء؟

يجيب :"لي ملئ الثقة بالقضاء اللبناني وسيكون هناك محامون يطلعون على حيثيات الملف والادعاء وستأخذ الامور مسارها وسأكون متعاوناً".

وختم النائب السابق فارس سعيد: "انا لم اتكلم يوما عن زعزعة الاستقرار في لبنان بل من يتحدّث عن هذا الامر هو رئيس جهاز الامن العام اللواء عباس ابراهيم ورئيس جهاز امن الدولة العميد طوني صليبا، في هذه اللحظة عن العودة الى الاغتيالات تقدم حزب الله بصفته الشخصية ضد شخصية سياسية وارى ان هناك ربطا بين هذا وذاك!".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
غادرت إلى جهةٍ مجهولة... "الأمن" يعمّم صورة قاصر مفقودة 9 الحزب يواجه الكتيبة "الأكثر بسالة وقوة".. فرقة عربية تفدي اسرائيل بـ الأرواح وتثير الغضب في لبنان! 5 بعد أسبوع من المعاناة... ماريو رحل تاركاً غصّة في قلوب محبّيه! (صور) 1
تموز يودّعنا بطقس معتدل... وتغيّرات "مفاجئة" سيشهدها الـ"Weekend"! 10 سابقة من نوعها... مسجد يقفل أبوابه أمام المصلّين! 6 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 2
"قضينا على 500 عنصر"... اسرائيل تستعدّ للانتقال إلى الهجوم في الشمال 11 لا تهريب للدولار إلى سوريا... ولكن ما يحصل أخطر! 7 قرارٌ من بايدن بشأن اللبنانيين في أميركا! 3
ترامب يرفض مناظرة هاريس... إليكم السبب! 12 "حوادث أمنية مقلقة"... أيادٍ خارجية تعبث بأمن منطقة لبنانية! 8 برج حمود تغلي... احتقانٌ وتشنج والخوف يسيطر على الأهالي: طابور خامس يستهدف المنطقة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر