Beirut
27°
|
Homepage
وقف إعطاء تأشيرات دخول للبنانيين... "لا قرار رسمي من الإمارات"
الاثنين 07 كانون الأول 2020

أكّد سفير لبنان في الإمارات فؤاد دندن، عدم تبلغ السفارة رسميا بأي قرار يتعلق بوقف اعطاء تأشيرات للبنانيين لدخول الامارات، قائلا:"تواصلت مع السلطات الاماراتية وليس هناك من قرار في هذا الاطار".

وشرح في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر "صوت بيروت انترناشونال" أن "هناك لبنانيين تمكنوا من الحصول على تأشيرات وآخرين لم يتمكنوا من ذلك فهناك شروط للحصول على تأشيرات"، وقال: "بعد الاخبار المتداولة في لبنان بات هناك نوع من حالة هلع فبات الاشخاص يتقدمون في نفس اليوم بأكثر من طلب للتأشيرة وهذا يؤدي الى رفض من الـ "سيستام" للتأشيرة".

ولفت الى وجود اجراءات تتعلق بالوقاية من كورونا في موضوع التأشيرات، قائلا: "الامارة الوحيدة التي رفعت الحظر عن تأشيرات الزيارة هي دبي في ظلّ الاجراءات المتخذة في موضوع كورونا".


وقال: "لا يمكنني أن أتحدث بلسان دولة الامارات ولكن نحن لم نتبلغ بأيّ قرار من نوع حجب التأشيرات عن اللبنانيين".

وعن موضوع الموقوفين الـ14 في الامارات، قال: "نحن ثاني أكبر جالية عربية في الامارات ونحن اقلّ الجاليات التي يتمّ توقيف أعداد منها".

وأضاف: "لا معلومات لدينا عن الاسباب التي تمّ توقيف اللبنانيين الـ14 من أجلها فالتحقيقات لا تزال سريّة، ونتواصل مع اهالي الموقوفين دائما ومع السلطات الاماراتية التي تسمح بالاتصال بين الموقوفين والاهالي".

واعتبر، ان "علاقة لبنان بالامارات جيّدة والامارات لا طالما كانت الى جانب الشعب اللبناني، مذكّرا بأنه في 7 تشرين كان هناك مؤتمر استثماري لبناني اماراتي في أبو ظبي وكان هناك دعما كاملا من الامارات لمشاريع سيدر الانمائية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هل وصل "حزب الله" إلى خيار رئاسي آخر؟ 9 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 5 أمرٌ "هام" لم يتنبّه له أحد... وخطوة تدفع بالدولار نزولًا! 1
مداهمة للجيش في بعبدات! 10 تصريح إسرائيلي جديد بشأن اتفاق الترسيم مع لبنان! 6 نائبٌ سابق في ذمّة الله 2
السيدة العذراء في ساحة ساسين - الأشرفية (صور وفيديو) 11 على وقع الرصاص... علم الدين يشكر جعجع! (فيديو) 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الأحد 3
مجزرة في إندونيسيا... مباراة تخلف 125 قتيلاً (فيديو) 12 مصدر كنسي رفيع: البطريرك لن يسكت...! 8 "لا تجعلوا مِنّا كُفّاراً"... بيانٌ "ناري" لبلدية جونية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر