80908 مصابين حالياً 304191 شفاء تام 4971 وفيات 3202 حالة جديدة 390070 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
13°
|
Homepage
كنعان: بكركي لا تخوّن وموقف البطريرك أكثر من جرس إنذار
الثلاثاء 23 شباط 2021

اعتبر النائب ابراهيم كنعان ان "بكركي لا تخوّن وموقف البطريرك بشارة الراعي اكثر من جرس انذار وتحذير وينبع من التخوّف الكبير من عدم انتاج حلّ وان يؤدي الفراغ الى ما لا تحمد عقباه في ضوء التفكك الكامل للمؤسسات بدءاً بالموضوع المالي والاقتصادي الى الحكومة والقضاء والامن".

وناشد كنعان في حديث لـ"النهار"، "الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري تقديم مبادرات متككرة لأنه المعني الاول بطرح التشكيلة الحكومية ولرئيس الجمهورية ميشال عون الحق بمناقشة هذه التشكيلة كاملة لا ما يرتبط فيها بالوزراء المسيحيين".

ولفت كنعان الى ان "الحكومة مطلوبة امس قبل اليوم وفقاً للمبادرة الفرنسية واحترام الدستور والاتفاق مطلوب على كيفية مقاربة الملفات الاساسية لها وهي التدقيق الجنائي والخطة المالية ومكافحة الفساد واستقلالية القضاء والاً تتحوّل الحكومة الى حكومة متاريس وتناقضات".


وعن المبادرة الفرنسية، قال كنعان: "لم تسقط والاّ لما كنا نشهد المتابعة الحاصلة من قبل الرئيس الفرنسي واتصالاته على الرغم من ان التمييع أخذ الكثير من اندفاعها والتمسك بمبادرة الخروج من الوضع المأزوم اكثر من ضروري".

وعن انفجار المرفأ، رأى كنعان انه "من حق اللبنانيين ان يعرفوا كيف انفجرت بيروت في الرابع من آب فابعدوا عنا كأس القضاء الدولي من خلال قيام القضاء بما هو مطلوب منه والاجابة على التساؤلات المطروحة وصولاً الى المحاسبة".

واشار كنعان الى ان "للمودع اللبناني حقوق في الكابيتال كونترول والاستثناءات مطلوبة لأولياء الطلاب والحالات الطبية وللدعم والمطلوب من المصارف ان لا تتأمل الحصول على كابيتال كونترول لحماية موقفها".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الصحة العالميّة تَكشفُ تاريخ إنتهاء جائحة "كورونا" 9 الحريري ينقلب من أجل "تيكيت" 5 "وقت الجدّ" 1
"دسائس وكمائن"... هذا ما أكّده مسؤول أميركي عن سلامة! 10 كيف إفتتح دولار السوق السوداء اليوم؟ 6 قتيلان في برج البراجنة... وهذا ما قالته عشيرة آل زعيتر 2
لتحذيرهم من "خطر"... رسالةٌ "شيعيّة" موجّهة لـ "السُّنة" 11 سرّ هاتف لقمان سليم 7 حواجز مسلّحة وأمن ذاتي... هنا "دولة الضاحية"! (فيديو) 3
"قناةٌ تلفزيونيّة تهدّد الإستقرار؟" 12 "حزب الله" للعهد: تدبّر أمرك... 5 اسباب للتمسك بالحريري 8 أصيب بكورونا بعد تلقيه اللقاح في لبنان... التفاصيل الكاملة! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر