38508 مصابين حالياً 487126 شفاء تام 7507 وفيات 302 حالة جديدة 533141 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
المجرمون الذين أعلنوا إفلاس الدولة
الخميس 04 آذار 2021

"ليبانون ديبايت"

إذا ما أعلنت أي شركة إفلاسها وتمنّعها عن تسديد ديونها، فمن سيقبل بالتالي منحها الأموال لتستقيم؟ طبعاً لا أحد. وإذا ما أعلنت دولة تمنّعها عن تسديد ديونها، وأعلنت إفلاسها، حتى من دون تفاوض مع دائنيها، فالنتيجة نفسها.

ومن هنا بدأت الجريمة، التي أضيفت إلى جرائم سابقة، من حصار إلى خيار سياسي خاطئ، إلى الإصرار على عدم تسديد الدين، والإساءة مجاناً إلى الدائنين في حملة شارك فيها كل من له مصلحة شخصية أو عامة، بدءاً من المستفيدين من فرق السعر بين الشراء قبل الإفلاس، والبيع من بعده، وصولاً غلى من يرغب بالإطاحة برياض سلامة والجلوس مكانه، وهو للأمانة من حذّر، ودعا إلى عدم إعلان إفلاس الدولة، وليس انتهاءً بإدارة حكومية بدائية لا علاقة لها بالسياسة، أو بالإحتراف، أو بفن التفاوض.


دمّروا كل شيء حتى الثقة، وها نحن نواجه فلتان من دون أفق، الدولار سيرتفع باضطراد، الحكومة لن تؤلّف، الحكومة الحالية أكثر من فاشلة. العهد انتهى، والبلد كذلك.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"تنفيذ عمليات ضِدّ إسرائيل"... حزب الله "مُستعدّ"! 9 حدث "خطير جدا" يكشفه أدرعي 5 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 1
باسيل يغرّد عن "قرار كبير" 10 عزيز: "حضروا حالكن للكارثة..." 6 الفرزلي يكشف عن طرح حكومي جديد... 2
عتب جنبلاطي 11 كم سجل دولار السوق السوداء اليوم؟ 7 إنكفاء شخصية أمنية كبيرة 3
تغريدة ناريّة لـ جعجع عن"حزب الله" و"الوطني الحر" 12 قرارٌ من المجذوب بشأن الهيئة التعليمية في القطاع الخاص 8 باريس تفتح الحرب على بكركي؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر