42841 مصابين حالياً 481968 شفاء تام 7460 وفيات 435 حالة جديدة 532269 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
أبراج وقطارات وأنفاق.. إليكم التصميم "المذهل" لمرفأ بيروت! (فيديو)
Spot Shot | المصدر: SPOT SHOT | الاربعاء 14 نيسان 2021

"سبوت شوت"

أعلن المهندس اللبناني شربل أبو جودة عن مشروع ضخم، تبلغ قيمته مليارات الدولارات لإعادة إعمار مرفأ بيروت ومحيطه. ويبدو المشروع طموحاً جداً لإعادة إعمار ما دمّره انفجار مرفأ بيروت الضخم.

وشرح المهندس أبو جودة في حديثٍ خاص لـ"سبوت شوت" مضمون دراسته، لافتا إلى أنها "تعمل على على تكبير الحاويات والأرصفة وإزاحة السنسول الحالي 500 متر إلى عرض البحر. كما سيتم ربط المرفأ بخطوط سكك حديدية للشحن البري عبر سقف نهر بيروت واستعماله، متوجها نحو قناطر زبيدة عند مدخل النفق، وصولا الى شتورة كمرحلة أولية. كما تقوم الدراسة على إنشاء مستودعات وحوض تحت المباني تسمح بإدخال غواصات والسّن المتوسطة الحجم لترسو تحت المبنى، وإنشاء مركز لصيادي الاسماك وسيتم إنشاء إهراءات للقمح. كما تحافظ الدراسة على الإهراءات المدمرة، وسيتم فتح مرفأ بيروت 22 ساعة يوميا".


وأشار إلى أن "الكلفة الإجمالية المبدئية للتنفيذ تبلغ الـ4مليار دولار أميركي، وتشمل هذه المبالغ سكة الحديد والنفق، وصولا إلى شتورة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رسائل مشفرة بالدم إلى الجبل وأهالي الشويفات... 9 وهاب: إستعدوا! 5 لودريان لمرافقه: "ما فهمت شو بدّو" 1
"المؤسّسة اللبنانية" للدَهن والطَرش 10 الوفاة بسبب اللقاح... بيانٌ هام لـ وزارة الصحة 6 تحديد "موعد ومكان" وصول الصاروخ الصيني إلى الأرض 2
رفع الدعم تدريجيًا...ماذا عن المحروقات؟ 11 لودريان كَشف المستور! 7 انخفاض في دولار السوق السوداء 3
"تأدب"... وهاب للحريري: سأنشرك على صنوبر بيروت 12 وضع صعب لإيران... تقارير تتحدث عن تدهور صحة خامنئي 8 دولار السوق السوداء... كم سجّل اليوم؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر