38508 مصابين حالياً 487126 شفاء تام 7507 وفيات 302 حالة جديدة 533141 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
ملف القاضي عون أصبح في عهدة قاضٍ آخر؟
المصدر: الشرق الأوسط | الاحد 18 نيسان 2021

طلبت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم من هيئة التفتيش القضائي أن تضع يدها على ملف القضاء، لتقييم أداء القضاة وتصنيفهم بين المخطئ والمصيب، وذلك بعدما تفاعلت قضية رفض المدعية العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون تنفيذ قرار النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، بعزلها عن مهامها، وتكليف قضاة آخرين للقيام بهذه المهام، ودخول هذه القضية على خط السجالات السياسية.

وقال النائب العام التمييزي السابق القاضي حاتم ماضي لـ"الشرق الأوسط" إنه "لا اعتراض على صلاحيات هيئة التفتيش القضائي، ولكن ليس من نطاق عمل هذه الهيئة أن تنظر إن كان قرار النائب العام التمييزي بسحب ملفّ من مدعٍ عامٍ استئنافي صائباً أم لا، فهناك مواد قانونية واضحة تنص على أن للنائب العام التمييزي سلطة رئاسيّة على جميع المدّعين العامين العاملين بالنيابات العامة, وبموجب سلطته، يمكنه توجيه سير الدعوى العامة، وعلى المدعي العام المعني بالتبليغ التوقف فوراً عن مزاولة أعماله، وكذلك الضابطة العدلية التابعة له".

واعتبر ماضي أن "قرار نجم وضع الرئيس والمرؤوس في المكانة نفسها قد يفتح المجال مستقبلاً لكل قاضٍ لا يعجبه قرار المدعي العام التمييزي برفضه والتمرد عليه"، مشدداً على أن "الملف الذي تعمل عليه القاضية غادة عون أصبح في عهدة قاضٍ آخر، ولا يمكن عودته إلى عون إلا بقرار من عويدات نفسه".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"تنفيذ عمليات ضِدّ إسرائيل"... حزب الله "مُستعدّ"! 9 حدث "خطير جدا" يكشفه أدرعي 5 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 1
عتب جنبلاطي 10 قرارٌ من المجذوب بشأن الهيئة التعليمية في القطاع الخاص 6 الفرزلي يكشف عن طرح حكومي جديد... 2
باسيل يغرّد عن "قرار كبير" 11 عزيز: "حضروا حالكن للكارثة..." 7 إنكفاء شخصية أمنية كبيرة 3
ويليام نون يروي "بغصّة" ما حصل معه مكان استشهاد شقيقه جو! (فيديو) 12 كم سجل دولار السوق السوداء اليوم؟ 8 باريس تفتح الحرب على بكركي؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر