Beirut
16°
|
Homepage
ما مصير المعاينة الميكانيكية؟!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 21 نيسان 2021 - 12:40

شدّد رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر خلال مؤتمر صحافي لإتحادات وقطاعات النقل البري في لبنان عن المعاينة الميكانيكية، على ضرورة الغاء جزء كبير من المعاينة الميكانيكية وتعليقها لمدّة عام".

وأضاف الاسمر, "وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي كان ايجابياً وطلب منا كاتحاد توجيه كتاب رسمي لم يتم الأخذ به ولم نحصل حتى اليوم على أي جواب".

وفي السياق, دعا الاسمر وزير الداخلية إلى "أخذ قرار لإراحة الناس من الهموم والانتظار ساعات امام مراكز المعاينة، وذلك بوقف العمل بالمعاينة الميكانيكية لمدّة عام واحد وفتح حوار مع الاتحادات المعنية بهذا الشأن".


ومن جهته، أشار رئيس اتحادات النقل البري بسام طليس إلى أن "هناك كمّ هائل من السمسرات والتجارة أمام مراكز المعاينة الميكانيكية وذلك بمنطق أن الدولة تأخذ حصّتها، والدّولة ممثلة بالحكومة تشارك في عملية السرقة داخل الميكانيك".

ولفت إلى أن "مركز المعاينة الميكانيكية قريب جداً الى القاضية غادة عون وأقرب من عوكر، وبرسم مدعي عام التمييز والمدعي العام المالي وكافّة القضاء والرؤساء فليقوموا بعملهم لوقف السمسرات، ولن نسكت لأننا معنيين".

وفي الاطار, توجّه طليس الى الرؤساء والمعنيين، بطلب مواعيد للقاء مع اتحاد النقل البري والاتحاد العمالي العام لمناقشة الأوضاع المذرية.

واردف طليس, "نؤجل تنفيذ اقفال مراكز المعاينة الميكانيكية الى يوم الأربعاء القادم، وإكراماً لزملائنا العمال الذين يخافون على لقمة عيشهم نحن نطلب مواعيد مع المعنيين".

كما توجه الى وزير الصحة حمد حسن للفت النظر أن "قطاع النقل البري أولى من غيره باللقاح حمايةً للناس ولعائلاتهم لذلك نرجو تأمين الطعم المضاد لفيروس كورونا للسائقين العموميين في أسرع وقتٍ ممكن".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيان "هام" من الشؤون العقارية 9 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 10 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 11 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 12 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر