Beirut
16°
|
Homepage
"رحل اليوم رجل كبير"... لقاء سيدة الجبل نعى ميشيل كيلو
الخميس 22 نيسان 2021 - 9:58

نعى "لقاء سيدة الجبل" في بيان "السياسي السوري المعارض والكاتب ميشيل كيلو"، وجاء في بيان النعي: "رحل اليوم رجل كبير من رجال سوريا الاحرار، الذي قضى معظم حياته مكافحا من اجل حرية الشعب السوري وكرامته، ومناضلا دخل السجون ضد نظام الاستبداد البعثي الذي كان يجسم على صدور السوريين منذ اكثر من خمسة عقود".

أضاف:"رحل السياسي المعارض والكاتب والمثقف، استمر قلمه حرا وصوته عاليا يصدح في كل الساحات، فكان احد واضعي وثيقة اعلان بيروت - دمشق للمعارضة اللبنانية والسورية عام 2006 ما دفع بالنظام الى اعتقاله من جديد، ولم يخرج الا عند انفجار الثورة الشعبية العارمة في آذار 2011 ضد نظام بشار الاسد".

وتابع:" واكب كيلو الثورة وكان صوتها ووجدانها ومشاركا في مرحلة معينة في المجلس الوطني اول هيئة قيادية للمعارضة والثورة السورية. وقد حرص على ان يبقى ضمير الثورة والناس فاستمر يناضل من الخارج في ملجأه الباريسي مع مناضلين آخرين رفاق له، وبقيت عقولهم وقلوبهم واعينهم على الوطن الام ثابتين على وفائهم ودعمهم للانتفاضة التاريخية للشعب السوري البطل المعذب والصابر والصامد أمام إجرام النظام المستمر، وفي مواجهة الجيوش الاجنبية الجاثمة على أرضه".


وقال: "لم يترك كيلو أي خطوة او مبادرة او موقف سياسي او ثقافي او انساني لدعم الشعب السوري الا واتخذه وشارك فيه مع آخرين، فكان احد مؤسسي مؤتمر المسيحيين العرب الذي عقد مؤتمره التأسيسي الاول في باريس في تشرين الثاني 2019، وظل يكافح حتى الرمق الاخير رغم التقدم في السن الى ان تمكن منه وباء كورونا اللعين".

وختم:"ان لقاء سيدة الجبل ينعي ببالغ الحزن والاسى رحيل كيلو رفيقا مناضلا وطنيا علمانيا كرس حياته من اجل سوريا حرة وديموقراطية، ومساندا لحرية وسيادة واستقلال لبنان ومناضلا إلى جانب اللبنانيين الاحرار من اجل خروج الجيش السوري من لبنان".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 12 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر