38508 مصابين حالياً 487126 شفاء تام 7507 وفيات 302 حالة جديدة 533141 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
تحذير من مخاطر الأطعمة خالية الدسم!
المصدر: سبوتنيك | الخميس 22 نيسان 2021

تحدثت خبيرة التغذية نوريا ديانوفا مع "سبوتنيك" عن مخاطر الأطعمة خالية الدسم ولماذا لا يجب الإكثار من تناولها , واوضحت "يعتقد الناس غالبًا أنه يمكن تناول الأطعمة قليلة الدسم أو خالية الدسم بكميات كبيرة. ومع ذلك، ليس هذا هو الحال، لأن الكمية التي يتم تناولها مهمة أيضًا، وليس فقط نسبة الدهون".

وحذّرت الخبيرة من عدم الإفراط في تناول مثل هذه المنتجات، حيث يؤدي ذلك إلى الإفراط في تناول الطعام.

وذكرت ديانوفا: "إذا كان المنتج قليل الدسم أو خالي الدسم، فهذا لا يعني أنه يمكن تناوله من الصباح إلى المساء ثلاث مرات في اليوم. وبالتالي فإن الشخص يأكل أكثر من اللازم".


وأشارت إلى أنه "في هذه الحالة، يمكن الحصول على كمية زائدة من مكونات ليست مفيدة أبدا".

وأوضحت أنه "عندما تحدث عملية إزالة الدسم، فقد يفقد المنتج مذاقه، ويتغير قوامه أيضًا، ويجب تعويض ذلك عن طريق الإضافات المختلفة. لذلك، على سبيل المثال، من الممكن استبدال الدهون الطبيعية بأخرى نباتية، تحتوي على دهون متحولة".

وأضافت: "يعد التحكم في محتوى الدهون أمرًا مهمًا، ولكن الشيء الرئيسي هو أن لا يتم استبدال الدهون الطبيعية، بدهون نباتية غير مفهومة، والتي يستحيل فهم ما إذا كانت تحتوي على دهون متحولة أم لا. إذا كان المنتج خالي الدسم، فهذا يعني أنه تمت بعض الإضافات عليه".

ووفقا لها، يمكن إضافة السكر والملح والنشا ومحسنات النكهة إلى هذه المنتجات، لذلك يمكن أن يؤدي تناولها لفترات طويلة إلى مشاكل صحية.

وأردفت "عندما يكون هناك الكثير من النشويات، هذا يؤدي إلى الإسهال في المقام الأول. وبمرور الوقت، تؤثر الكمية الزائدة من المواد المضافة على الأمعاء، وعلى جمال ونقاء الجلد. وتظهر الموجات فوق الصوتية، التهاب البنكرياس التفاعلي، عندما يكون لا يوجد خلل وظيفي واضح، ولكن هناك تغييرات في البنكرياس.هذا زيادة في الوزن، عندما لا يأكل الشخص منتجًا حلوًا بشكل واضح، ولكنه يأكل الكثير من المنتجات المصنعة".

وفي السياق, نصحت الخبيرة أولئك الذين يتطلعون إلى تقليل تناولهم للدهون باختيار المنتجات الطبيعية متوسطة الدسم في البداية مع الحد الأدنى من المعالجة الصناعية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"تنفيذ عمليات ضِدّ إسرائيل"... حزب الله "مُستعدّ"! 9 حدث "خطير جدا" يكشفه أدرعي 5 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 1
باسيل يغرّد عن "قرار كبير" 10 عزيز: "حضروا حالكن للكارثة..." 6 الفرزلي يكشف عن طرح حكومي جديد... 2
عتب جنبلاطي 11 كم سجل دولار السوق السوداء اليوم؟ 7 إنكفاء شخصية أمنية كبيرة 3
تغريدة ناريّة لـ جعجع عن"حزب الله" و"الوطني الحر" 12 قرارٌ من المجذوب بشأن الهيئة التعليمية في القطاع الخاص 8 باريس تفتح الحرب على بكركي؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر