Beirut
22°
|
Homepage
أبو فاضل: "العهد فشل"... وماذا قال عن تحرّكات القاضية عون؟
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 15 أيار 2021

رأى الكاتب والمحلل السياسي جوزف أبو فاضل، أنّ "عهد رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ كل همه كان تأمين مستقبل رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ​جبران باسيل،​ ولم يهتم بمصير المواطنين في الشارع، ولا ينظر إلى مصلحة الناس".

وفي حديثٍ له عبر قناة الـ"MTV"، إعتبر أبو فاضل، أن "سبب وصول البلاد إلى الواقع الحالي هو السياسات الإقتصادية التي اعتمدت من قبل العهد، رافضاً الحديث عن الحظ" ومعتبراً أن "من الطبيعي أن لا يسمح الأخصام له بالعمل".

وأشار أبو فاضل إلى أنه "عندما يتم تأمين مستقبل باسيل يتم حل عقدة الحكومة، وعندها لن يعود هناك حديث عن حقوق المسيحيين أو أي أمر آخر، لافتاً إلى أن "الحلفاء لا يوافقون على هذا النهج".


وتابع قائلاً: "أنا أحترم وأقدّر الرئيس عون، ولكنني على الصعيد السياسي مصدوم من السياسات التي دهورت البلد، لأنه ليس من المفروض أن يحدث ذلك على أيام عهده".

وأردف: "أنا خلافي مع التيار يعود إلى عدم قدرتهم على تقسيم العمل السياسي، ومثال على ذلك: الوزير سليم جريصاتي في وزارة العدل ورائد خوري في وزارة الإقتصاد،نجحا في منصبهما لم تم استبدالهما"؟ ، مؤكدا أن "الوزير جبران باسيل نجح في وزارة الخارجية لكنه فشل في وزارة الطاقة وإدارة ملف الكهرباء".

ولفت أبو فاضل إلى أن حزب الله يعمل ليلاً نهاراً، "مش طالع بايدو".

وعن تحرّكات مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون،كشف أنه "تبيّن للقاضية عون أن الدولارات الآتية إلى لبنان أكبر من التي حوِّلت الى الخارج وهو ما لن تعلن عنه، قائلاً:" مش عم شوف التلفزيون تما شوف غادة عون والميليشيا تبعا".

وأضاف، "غادة عون ليست نابليون بونابرت لتقتحم شركات الصيرفة، ووزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم عملت مؤتمر صحافي ساعتين، وما فهمنا شي منو وبالآخر يا دلّي شو بدي قول قدام طلابي".

ولدى سؤاله: "من يدعم القاضية عون؟ قال أبو فاضل: "القاضية عون تستقوي بالتيار الوطني الحر ورئيسه باسيل، والرئيس عون"، مشدداً على أنه "المطلوب من القضاء التحرّك سريعاً".

ورداً على سؤال هل تستطيع القاضية عون البدء بالتحقيقات حول إبلاغات "القرض الحسن"، أكّد أبو فاضل أنه ليس من مصلحتها لأنه "بتنوجع".

وشدّد أبو فاضل على أن "العهد فشل و600 فشل"، معتبراً أن "الحملة على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وقائد الجيش جوزيف عون ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود هدفها تحطيمهم كي لا يشكّلوا خطراً على باسيل والحملة تتوقف بعد الإنتخابات الرئاسية".

وعن السلطة الحاكمة، قال أبو فاضل: "انشالله بينطردوا لانن شياطين، ويا عيب الشوم شو اذلوا الناس".

كما أكّد، أن "من يقرر بالمنطقة ليس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنما الجانب الأميركي".

وعن الإنتخابات، رأى أبو فاضل أن "حزب الكتائب منسجم مع نفسه، والناس يجب أن تحاسب في الإنتخابات والتيار الوطني الحر شعبيته إلى تراجع".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إعلاميّةُ الـ MTV وطبيبٌ يُثيران بلبلة "إنتخابيّة قواتيّة" 9 قتل شقيقته وزوجها ذبحاً والسبب زواج "الخطيفة" 5 الدولار بين 6 و8 آلاف فقط 1
تعليقٌ "عونيّ" على تصريح وزير الطاقة 10 "حزب اللّه" سيبق البحصة! 6 دولار السوق السوداء... كم أقفل اليوم؟ 2
تغييرٌ في تعرفة الإنترنت؟! 11 رسالة مسربة من الأمم المتحدة تثير القلق في لبنان! 7 كيف افتتح دولار السوق السوداء اليوم؟ 3
قذائف صاروخية في فردان- بيروت! 12 على أساس 3900... هذا هو سعر صفيحة البنزين 8 دوافعُ الهجوم على سلامة وأسماء المتورطين... تقريرٌ "بالغ الخطورة" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر