Beirut
16°
|
Homepage
لا حكومة قبل هذا التاريخ... هذا ما كشفه ميقاتي عن الحقائب!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 29 تموز 2021 - 21:13

لفت رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي الى انه "لا حكومة قبل 4 آب".

في مداخلةٍ له في برنامج "صار الوقت" عبر قناة الـ MTV، أضاف، "اتمنى ان تكون الحكومة غداً ولكننا سنبدأ بالكلام عن الاسماء اعتباراً من الاثنين".

وقال: "نتحدث عن حكومة من 24 اسماً ولكنني لست أسير الرقم" .


وأكّد ميقاتي ان "اولويات الحكومة المقبلة هي: الهم المعيشي، البنزين الدواء الكهرباء".

وأردف، "بتركيبة الحكومة عندي همّ في بعض الحقائب أن يكون الشخص لديه الخبرة والقيمة العلمية وان يكون مستقلاً !!".

وقال: "ما منقدر ان تكون الداخلية والعدل ملك فريق معيّن!".

ولفت الى ان "الحقائب الاساسية للمرحلة المقبلة هي: الاقتصاد والمال، الداخلية والعدل، ووزارة الطاقة ويجب ان تكون مستقلة وان تعمل بشكل وطني، ووزارة الاتصالات هي بترول لبنان ويجب ان تبقى كذلك !".

وأشار الى انه "حتى الآن هناك تفاهم وتعاون كامل بيني وبين رئيس الجمهورية ومهمتنا إنقاذ لبنان ونحن على توافق على المعايير وابقاء النقاط الخلافية جانباً ويجب ان نطرح أسماء مقبولة من الناس وتعطي أملاً وطموحاً بامكان اجراء الاصلاح في البلد".

وأضاف، "لا أقبل أن يفرض عليّ أحد وزيرا ولكن في المقابل أنا لا أختار أي وزير استفزازي وسأحاول تشكيل فريق عمل متجانس لقيادة البلد في الفترة المقبلة".

وأكّد انه "غير وارد أن يتسلّم وزارة الداخلية الى جانب رئاسة مجلس الوزراء".

ورداً على نصيحة رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بألا يكون الضحية الخامسة للحريري، قال ميقاتي: "إذا كان ذلك من أجل لبنان فمستعد لأكون الضحية".

وسأل، "رئيس العهد هو رئيس كل السلطات فهل يصغّر نفسه ويحصر نفسه بثلث معطّل؟".

وقال: "سألني رئيس الجمهورية وأجبته بأنني مع التدقيق الجنائي كما صدر عن مجلس النواب وفي كل المؤسسات العامة من دون استثناء".

وأضاف، "أنا لا أحمي حاكم مصرف لبنان أو سواه في حال كان هناك أي ارتكاب".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 11 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر