Beirut
23°
|
Homepage
جنرال إسرائيلي سابق "يُحذّر": لسنا مستعدّون للحرب المُقبلة
المصدر: سبوتنيك | الثلاثاء 14 أيلول 2021

حذّر جنرال إسرائيلي سابق، اليوم الثلاثاء، من عدم إستعداد الجيش الإسرائيلي للحرب المقبلة.

وأجرت القناة الإسرائيلية السابعة، مساء اليوم الثلاثاء، لقاء مع الجنرال يتسحاق بريك، رئيس لجنة تلقي الشكاوى السابق بالجيش الإسرائيلي، أكد من خلاله عدم استعداد بلاده لأي معركة أو حرب مقبلة على غرار حرب السادس من تشرين الأول 1973.

وذكر الجنرال الإسرائيلي أن حرب "يوم الغفران" أو السادس من تشرين الأول كانت نقطة تحول مهمة لبلاده وللدول العربية، محذراً من الحرب المقبلة لبلاده، بدعوى أن حرب "يوم الغفران" كانت عبارة عن رحلة في روضة الأطفال مقارنة بما سيحدث لبلاده في الحرب المقبلة.


وأوضح الجنرال يتسحاق بريك، أن "الجيش الإسرائيلي لم يتعلم الدروس ولم يستعد بكل معنى الكلمة للحرب المقبلة".

وجاءت تصريحات الجنرال يتسحاق بريك على خلفية نجاح 6 أسرى فلسطينيين من الفرار من سجن جلبوع، شديد الحراسة شمالي إسرائيل، في السادس من الشهر الجاري، عبر فتحة في دورة مياه بإحدى الزنازين متصلة بنفق ينتهي خارج أسوار السجن، إلا أن الأمن الإسرائيلي تمكن من اعتقال 4 منهم لاحقاً.

والجمعة الماضي، شهدت مدينة الناصرة العربية داخل الخط الأخضر اعتقال الأسيرين محمود العارضة ويعقوب قادري، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية صباح السبت الماضي، اعتقال زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في أم الغنم (شمال).

وتكثف قوات الأمن الإسرائيلية جهودها لإلقاء القبض على الأسيرين المتبقين مناضل نفيعات وأيهم كمامجي، وتقول إن أحدهما موجود في الضفة الغربية فيما الآخر داخل الأراضي الإسرائيلية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"هذا جزء مما هو آت".. خبرٌ "إيجابيّ" من وزير الصحة! 9 تحرّكات باسيل تُزعج بكركي 5 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم السبت 1
"سبوت شوت" يحصل على مكالمة هاتفية للصقر قبل توقيفه بساعات (فيديو) 10 سعرٌ "خيالي" لـ ربطة الخبز؟! 6 معلوماتٌ جديدةٌ حول "جريمة" قتل الشابة تاتيانا! 2
"لا علاقة"... جعجع "يحسمها" مع الحريري؟! 11 نيترات البقاع… التحقيق يتوصل الى خيوط بالغة الاهمية 7 لهذا السبب لم ينفِ حزب الله تهديد بيطار! (فيديو) 3
ماذا "يُحضّر" لـ حزب الله؟! 12 جعجع يُعلق انتساب الصقر من "القوات"! 8 أراد سحب البنزين.. فأنهى حياته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر