Beirut
16°
|
Homepage
ما جديد حريق الزهراني؟ (صور)
الاثنين 11 تشرين الأول 2021 - 10:22

رأى مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار ، أنه "من المبكر معرفة أسباب الحريق المندلع في خزان الوقود في منشآت الزهراني".

وفي حديثٍ له عبر "صوت كل لبنان 93.3"، أكّد خطار أن "العمل الآن يجري على السيطرة على النيران تخوفاً من التمدد".

وأشار إلى أن "هناك خمس عشرة سيارة إطفاء تعمل على إخماد النيران ضمن مجموعتين الأولى تعمل على إخماد الحريق في الخزان 702، والثانية تقوم بتبريد الخزانات المجاورة تفادياً لإنتقال النيران".


وقال خطار: "نناشد المواطنين الابتعاد عن الحريق حفاظاً على سلامتهم".

وصدر عن المديرية العامة للدفاع المدني بيان، قالت فيه: "يعمل عناصر من الدفاع المدني منذ الساعة 7,50 من تاريخ اليوم، على إخماد حريق شب في خزان داخل منشآت النفط في الزهراني، في حضور المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار وإشرافه".

وأضاف البيان، "تواصل خمس عشرة آلية اطفاء مكتملة الطواقم، العمل للسيطرة على الحريق لعزل الخزان الذي اندلعت فيه النيران والحؤول دون امتدادها الى الخزانات المجاورة لرقعة الحريق حفاظا على السلامة العامة".

وتمنّت المديرية العامة للدفاع المدني من "المواطنين عدم الوجود على مسافة قريبة من موقع الحريق لحين الانتهاء من المهمة".

وأوفد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وزير الطاقة وليد فياض، بعد إنتهاء الاجتماع المخصص للكهرباء في السراي الكبير، إلى "منشآت الزهراني لمعاينة الوضع بعد الحريق الذي اندلع فيها صباح اليوم والاطلاع على الملابسات".

وفي وقتٍ سابقٍ، أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت ، أنه "بناءً لتوجيهات محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود وتعليمات قائد فوج اطفاء بيروت العقيد ماهر العجوز توجهت قوة من فوج اطفاء بيروت الى منطقة الزهراني للمؤازرة بعمليات إخماد الحريق المندلع في إحدى الخزانات التي تحتوي على مادة المحروقات في منشآت النفط في الزهراني".

كما تابع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، مع المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار ومحافظ الجنوب منصور ضو، الحريق الذي اندلع في أحد الخزانات في منشآت النفط في الزهراني.

وطلب إتخاذ كل الاجراءات اللازمة للحؤول دون إمتداد النيران وعزل البقعة القريبة من مكان الحريق.

وأوعز مولوي إلى "المعنيين تأمين المياه لصهاريج الدفاع المدني التي تعمل بجهد على محاصرة النيران المندلعة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر