Beirut
21°
|
Homepage
طائرة حالات... البحث مُستمرّ ولكن؟!
الخميس 14 تشرين الأول 2021

"ليبانون ديبايت"

لم تُسفر عمليات البحث المُستمرّة منذ الأمس عن العثور على أيْ شيء من حطام طائرة التدريب التي وقعت أمس في البحر مُقابل ساحل حالات وعلى متنها الطيار ومتدربة.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار لـ"ليبانون ديبايت"، أنّ "عمليات البحث مُستمرّة وأنّ فرق الإنقاذ تقوم بالتنسيق مع قوّات الجيش البحريّة والجوية بتمشيط الرّقعة البحرية التي من المُفترض أنْ تكون الطائرة سقطت بها".


ولفت إلى أنّ "الفرق قامت خلال الليل بتمشيط الشاطئ في مُحاولة لإيجاد أي شيئ يعود للطائرة".

ويَكشف أنّ "العمليات طويلة وقد تستغرق وقتاً"، مُذكّراً "بالطائرة الأثيوبية التي وقعت منذ سنوات على نفس العمق ونفس المسافة من الشاطئ وإحتاجت عمليات البحث أربع أسابيع للعثور عليها".

وإذْ تمنّى "إيجاد الطائرة اليوم كشف أنّ العملية ليست سِحر لأننا نتحدّث عن البحر وليس الجبل كالطائرة التي سقطت منذ أشهر، فالبقعة كبيرة في البحر كما أنّ المياه مُتحرّكة والرؤية في الأعماق غير جيّدة، وأنّ الفرق من الدفاع المدني أو الجيش تَعمل بكل جهودها لكنّ هناك قيود تقنية تواجه عملنا".

وأكّد "الاستعانة بكل وسائل البحث من قِبل الجيش من أجهزة تحسّس وإستشعار".

وحول الإستعانة بقوّات الطوارئ الدولية قال" نتداول نحن والجيش إذا كان هُناك من حاجة للإستعانة بأجهزة أكثر تطوّراً ربما تمتلكها قوات الطوارئ وتساعدنا بالبحث".

وفي السياق, أعلنت قيادة الجيش في تغريدة على حسابها عبر تويتر, "أن وحدات من القوات الجوية وفوج مغاوير البحر وبمشاركة فرق الانقاذ البحري في الدفاع المدني تستكمل عملياتها لليوم الثاني بحثاً عن مفقودين كانا على متن طائرة تدريب مدنية تابعة لنادي الطيران اللبناني سقطت في البحر قبالة حالات".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"جمهوركن "شيعة شيعة" ما تعطوا دروس"... أول ردّ "عوني" على "أمل" 9 سقوط مُبادرة الإستماع إلى جعجع في معراب! 5 هذا ما أعلنه وزير العمل عن "إقرار حد أدنى للأجور في القطاع الخاص" 1
"القوّات ستتراجع"... نائب "التيّار": نتلاقى في 8 أيّار 10 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 6 المرصد السوري: مقتل شخصيّة بارزة في حزب الله 2
"تيَّار الفساد بات مُحترفاً"... ردٌّ ناري من "أمل" على "التيّار" 11 "سبق ونصحناك"... ريفي للحريري: ستحرق نفسك وتحرق البلد ووصلت 7 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم السبت 3
"بدن يورطوا الجيش"... تغريدةٌ "هامّةٌ" لـ عزيز! 12 "لن نقبل"... موقف لافت لـ الراعي عن أحداث الطيونة 8 أعطوه "خيارين للموت".. مهاجر لبناني عالق في غابة بين بيلاروسيا وبولندا 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر