Beirut
19°
|
Homepage
إلى مالكي السيارات: الخطر يلاحقكم.. إحذروه! (فيديو)
المصدر: SPOT SHOT | الاربعاء 24 تشرين الثاني 2021

"سبوت شوت"

يعتبر فصل الشتاء من أكثر الفصول التي تحدث فيها حوادث المرور بسبب العوامل الجوية التي تؤثر على سلاسة القيادة في الطرق المختلفة. ومن أكثر الحوادث المرورية الشائعة هي حوادث الإنزلاق.

تنزلق السيارة عادةً بسبب وجود مياه الأمطار على الطرقات عند إستخدام المكابح، فكيف سيكون الحال بسيارة إطاراتها تكاد قد تكون بلاستيكسّة مهترئة من كثرة قدمها وعاجزة عن التوقّف؟


دولاب الدولار برم، وكذلك سعرُ الدولاب نفسه، فأصبح تغيير الدواليب بحاجة إلى ميزانيّة يُحسبُ لها الف حساب.

"سبوت شوت"، جال على محلات الدواليب لمعرفة كم يبلغ سعر الدولاب الجديد والمستعمل وما إذا كان اللبناني يفكّر بتغيير دواليب سيارتّه: ووفق اصحاب محلات الدواليب، "يلجأ المواطن إلى البحث عن دولاب مستعمل لأن سعره يبقى أرخص من الدولاب الجديد، كما وأن قسم كبير من الذين يريدون تغيير دواليب سيارتهم يتراجعون عن هذا القرار فور معرفتهم للسعر".

وفي عمليّة بسيطة، قبل الأزمة الإقتصاديّة، سعر أرخص دولاب كان يبلغ 50$ أي ما يعادل 75 ألف ليرة لبنانيّة، أما اليوم فسعر الدولاب الواحد لامس الـ 1.150 ألف ليرة، أي ما يعادل 4.600.000 ثمن أربعة دواليب.

تأمين لقمة عيش المواطن تمنعه من التفكير بسلامته وبصيانة سيارته وتغيير إطاراتها، الأمر الذي سيهدد حياته وحياة غيره، وبالتالي أيها اللبنانيون إستعدوا هذا الشتاء لتضاعف حوادث السير بسبب الإطارات المهترئة.

"أهم شي بالسيارة الدواليب لو كانت بلا بويا وبلا راديو وبلا شوفاج"، وحتى لو كان سعر الدولاب مرتفع يبقى أرخص من تصليح السيارة بالكامل جراء حادث سير، وأرخص بالطبع من دخول المستشفى"!
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نصيحةٌ "طارئة" إلى حاملي الدولار في لبنان! (فيديو) 9 ماذا قال وديع عقل عن صبايا القوات؟ (فيديو) 5 رياشي "يفجّر" مُفاجأة ... قيادة الجيش لـ "شيعي"؟ 1
مواقف عونيّة ساخرة تستهدف "نائب التعازي القواتي"! (فيديو) 10 "لا يُمكن مَحوها"...التعليق السعودي الأوّل بعد إستقالة قرداحي! 6 صباحٌ "دمويّ" في فرن الشباك... حاول قَتلها ثم إنتحر! 2
مشروع ميقاتي يَسقط! 11 إنخفاضٌ في أسعارِ المحروقات 7 إرتفاعٌ في دولار السوق السوداء 3
مروان شربل: "انتو خايفين... هيدي الحقيقة" 12 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 8 "حط إيدو على فخدي".. تلميذات يروينَ ما فعلهُ بهنَّ "الأستاذ الوحش"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر