Beirut
|
Homepage
عمليّة نوعيّة تُوقع بمُشتبه به خطير
الاربعاء 01 كانون الأول 2021

صدر عـن المديريـة العـامة لقـوى الأمـن الداخـلي شعبة العلاقات العامة, بيان جاء فيه: "فجر تاريخ 19-11-2021، دخل شخص مجهول الهوية إلى أحد فنادق المعاملتين وسلب موظف الاستقبال مبلغ مليوني ليرة لبنانية و150 دولارًا أميركيًا وهاتفين خلويَين وثلاثة أجهزة لاسلكية، بعد أن شهر بوجهه مسدسًا حربيًا، منتحلًا صفة أمنية".

وأضاف البيان, "وتوجّه بعدها إلى طبرجا وأقدم على سلب سيّارة أجرة من سائقها، بعد أن اطلق النار باتجاهه، وأصابه في رِجله. ثم اعترض طريق سيارة أجرة أخرى نوع "نیسان تيدا"، عند مستديرة طبرجا، وسلبها من سائقها، إضافةً إلى مبلغ 800 ألف ليرة لبنانية، ولاذ بالفرار إلى جهةٍ مجهولة".

وتابع, "على الفور، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية الفاعل، وتوقيفه. ومن خلال المتابعة، تبين أن الشخص ذاته نفّذ قبل يومين، عملية سرقة من داخل منزل في طرابلس".


وأردف, "بنتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثّفة، تمكّنت الشّعبة، في خلال ساعات قليلة، من تحديد هويته، وتوقيفه بالتاريخ المذكور آنفًا، بعد عملية نوعية نفّذتها إحدى دورياتها، في محلة رأس الدكوانة، وتبيّن أنّه يدعى: ف. م. (من مواليد عام ١٩٨٩، سوري) وبتفتيشه، ومكان إقامته غرفة في أحد فنادق المعاملتين ضُبط بحوزته مسدس حربي مع ممشط بداخله 11 طلقة صالحة للاستعمال، هاتف خلوي ومبلغ مالي (100 دولار أميركي و5،200،000 ليرة لبنانية)، ومحفظة تحتوي على أوراق ثبوتية ومفاتيح منزل وسيارات، عائدة إلى مالك المنزل الذي تعرّض للسرقة في طرابلس".

ولفت البيان إلى أنه "بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه, وكذلك، عثرت دورية من الشعبة في عمشيت، على سيارة الـ "نيسان تيدا"، التي سلبها الموقوف من طبرجا، وتم ضبطها".

ووفق البيان, "أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تهريب مطلوبين 9 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 5 نصيحةٌ إلى اللبنانيين بشأن الدولار... إفعلوا هذا ولن تندموا أبداً! (فيديو) 1
بيانٌ لـ "بنك بيروت" 10 هذا ما سجّله دولار السوق السوداء صباح اليوم 6 إنخفاضٌ "كبير" بسعر قارورة الغاز 2
غدًا أسعار جديدة للمحروقات... هَل سنشهد إنخفاضًا؟! 11 إنخفاضٌ جديدٌ بأسعار المحروقات 7 ماذا أسفرت مداهمة حماية المستهلك لـ "كارفور" ؟ 3
تحالف ثلاثي في دائرة الشمال الثانية 12 بالتفاصيل: هذا ما حدث في مطار بيروت... هل من عمل أمني؟! 8 منذ 30 ‏عاماً لم نشهد هذا الطقس... إليْكم آخر تطورات الأحوال الجويّة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر