Beirut
|
Homepage
مواقف عونيّة ساخرة تستهدف "نائب التعازي القواتي"! (فيديو)
الاثنين 06 كانون الأول 2021

"سبوت شوت"

إعتبر عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر، المحامي وديع عقل، أن "إستقالة وزير الإعلام جورج قرداحي أتت متأخّرة لكنّها مفيدة نوعاً ما، لأن لبنان لا يحتمل أي مشاكل مع أي دولة".

وفي مقابلةٍ ضمن برنامج "وجهة نظر"، عبر "سبوت شوت"، شكر عقل "الجانب الفرنسي لأنه يساعد في تهدئة الوضع مع دول الخليج ويعمل على تحسين العلاقات".


وقال: "ليس عيباً على الشخص الذي إرتكب خطأ معيّن أن يتراجع عنه لخدمة المصلحة العامّة، ومصلحة لبنان فوق كل إعتبار".

وإعتبر عقل، ان "دور رئيس الجمهوريّة تحجّم بعد إتفاق الطائف الذي جرّده من صلاحيات عديدة، بعدما كان يعين الوزراء و يختار من بينهم رئيس حكومة".

ورأى أن "ما على رئيس الجمهوريّة ميشال عون أن يفعله قبل إنتهاء عهده، هو فرض اللامركزية الموسّعة، أما بالنسبة للوضع الإقتصادي لم نستطع تحقيق الإنجازات، لأن الكذبة التي ولدت منذ العام 1992، والحكومة لن تعمل والمجلس النيابي مستمرّ في العرقلة".

وتابع: "نحن أوصلنا أقوى رئيس في البيئة المسيحيّة، وفي عهده ضُبط الأمن"، معتبراً أن "القوات ساهمت بشكل كبير في عرقلة مشاريع العهد، وهي من اخلّت بإتفاق معراب".

وعن صبايا القوات اللبنانية العاملات في الدائرة الإعلامية للحزب، قال عقل: "صبايا القوات بيسبّوا على مواقع التواصل الإجتماعي، بس بيضلّوا مهضومين، يا صبايا الموضوع مش لعبة إنتخابية إنما علينا أن نخطط لنعيش في بلدنا لا لنهاجر".

وأردف: "القوات تعمل إنتخابات في وقت يحتاج فيه البلد إلى إصلاح".

وردّ عقل على الناشط القواتي إبراهيم الصقر عندما قال "ما رح خلي إبن مرا عوني يقب راسو في زحلة": إنه قليل التهذيب ، فلو كنت محل القوات كنت شحطوا، إنه كلام ميليشياوي".

وفي الختام شن المحامي وديع عقل هجوماً عنيفاً على عضو كتلة "الجمهوريّة القويّة"، النائب زياد حواط، واصفاً إياه بـ "النائب يلي بيعزي"، فهو "فشل كنائب عن منطقة جبيل، ولو كان ذكي كان ضل بالبلديّة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اللقطات الأولى من الانفجار والحرائق في أبو ظبي (فيديو) 9 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 5 نصيحةٌ إلى اللبنانيين بشأن الدولار... إفعلوا هذا ولن تندموا أبداً! (فيديو) 1
هذا ما سجّله دولار السوق السوداء صباح اليوم 10 إنخفاضٌ "كبير" بسعر قارورة الغاز 6 إنفجار في الإمارات... ماذا يحصل؟ 2
بالتفاصيل: هذا ما حدث في مطار بيروت... هل من عمل أمني؟! 11 "ثلوج ورياح وأمطار"... "HIBA" قادمة! 7 ماذا أسفرت مداهمة حماية المستهلك لـ "كارفور" ؟ 3
بيانٌ لـ "بنك بيروت" 12 إنخفاضٌ جديدٌ بأسعار المحروقات 8 منذ 30 ‏عاماً لم نشهد هذا الطقس... إليْكم آخر تطورات الأحوال الجويّة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر