Beirut
16°
|
Homepage
ميقاتي: المساعدات ستُدفع بالدولار
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 07 كانون الأول 2021 - 11:17

يعقد مجلس النواب اليوم الثلاثاء، جلسة عامة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه برّي في قصر الأونيسكو، لدرس وإقرار 36 مشروعا واقتراحات قوانين مدرجة على جدول الأعمال.

ومن أبرز الاقتراحات، "اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تعديل أحكام اتفاقية القرض الموقع بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي للانشاء والتعمير لتنفيذ المشروع الطارئ لدعم الأمان الاجتماعي، واقتراح القانون الرامي الى انشاء الوكالة الوطنية للدواء، واقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى الزام المصارف العاملة في لبنان تحويل مبلغ 10 آلاف دولار وفق السعر الرسمي للدولار عن العام الدراسي 2020 - 2021 للطلاب اللبنانيين الجامعيين الذين يدرسون في الخارج".

وأكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي قُبَيْلَ الجلسة، "أسعى للتفاوض مع ممثل البنك الدولي بشأن قرض شبكة الأمان الاجتماعي والدفع سيكون بالدولار".


وأضاف, "المساعدات ستُدفع بالدولار والوفر المحقق في الهبة سيكون بالحدّ الأدنى 7 مليون دولار وسنعمل ليشمل العدد الاكبر من العائلات".

وتابع ميقاتي, " سنعتمد منصة impact في الوقت الحاضر وستشرف عليها لجنة برئاستي".

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم الثلاثاء، إلتقى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وفد بعثة صندوق النقد الدولي برئاسة الرئيس الجديد أرنستو راميريز في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي والمستشار الإقتصادي للرئيس ميقاتي سمير الضاهر، صباح اليوم في السرايا.

وتمّ خلال اللقاء البحث في إطار الإتفاق على برنامج التعافي والتفاصيل الاساسية التي سيشملها وهي: المالية العامة، قطاع المصارف مصرف لبنان، الاصلاحات الهيكلية والسياسة النقدية.

وأبدى الوفد الاستعداد لمساعدة لبنان للتوصل الى اتفاق للخروج من أزمته الحالية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 9 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين والهيكل سيسقط"! 11 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 8 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر