Beirut
|
Homepage
الأسد يُعزّي بـ إعلامية لبنانية
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 13 كانون الثاني 2022

قدّم سفير سوريا لدى لبنان علي عبد الكريم، وبتكليف من الرئيس بشار الأسد، التعازي بوفاة الإعلامية اللبنانية سمر شلق الحاج اليوم الخميس بعد معاناة مع المرض.

وشكر زوج الإعلامية الراحلة اللواء علي الحاج المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللبناني وأهل الفقيدة الرئيس الأسد, على لفتته الكريمة متمنين له دوام الصحة والعافية ولسوريا النصر المؤزر في الحرب الإرهابية التي تشن عليها.

وتوفيت الإعلامية سمر الحاج صباح اليوم إثر معاناة مع المرض وشيعت إلى مثواها الأخير بحضور شعبي حاشد وعدد كبير من الشخصيات السياسية والحزبية والدينية والاجتماعية والثقافية والإعلامية.


وسمر الحاج من مواليد عام 1959 وهي من بلدة رأس نحاش في الكورة، وقد وريت الثرى في مدافن بلدة برجا في إقليم الخروب مسقط رأس زوجها.

وعرفت الإعلامية الحاج بمواقفها الداعمة لسوريا.

وفي وقتٍ لاحق, نعت المستشارة الخاصة للرئيس السوري بشار الأسد, بثينة شعبان، الاعلامية سمر شلق الحاج، وقالت في رسالة الى عائلة الراحلة: "ببالغ الاسى والالم تلقينا خبر وفاة المرحومة السيدة الفاضلة سمر الحاج، التي رهنت وقتها وفكرها وجهدها لنصرة سورية ولبنان ضد كل الطامعين والمتواطئين".

وأضافت, "لقد كان حضورها اللطيف والحازم في الوقت نفسه جزءا أساسيا من تاريخ الحرب على سورية، فهي لم تهدأ ولم تلين ولم يساور الخوف قلبها الطيب حتى في أصعب اللحظات وأحلكها، بل كانت مؤمنة مجاهدة مستعدة لبذل كل ما تملكه في سبيل نصرة ما أمنت به من وحدة الحال والمصير بين الشعبين اللبناني والسوري، وخلال هذا كله كانت ودودة محبة حانية ومعطاءة مؤمنة بان الحياة موقف، واننا جميعا موقتون، وان العمل الصالح والذكر الحميد هما الخالدان".

وختمت المستشارة الخاصة للرئيس السوري بشار الاسد, بثينة شعبان رسالتها بالقول: "رحم الله الاخت والصديقة والمجاهدة سمر الحاج وأسكنها فسيح جناته، وجزاها الله خيرا عن كل ما قدمته في دأبها لنصرة المظلومين, أطال الله بعمركم وعمر عائلتكم وابنائكم والهمكم جميعا الصبر والسلوان".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هذا ما سجّله دولار السوق السوداء صباح اليوم 9 إلى اللبنانيين خبر "سار" بشأن ساعات التغذية الكهربائية 5 خبرٌ "هامٌّ" إلى العسكريين! 1
إرتدادات قد تفوق حجم الإنفجار... ما هي قنبلة البيطار في شباط؟! 10 إنخفاضٌ جديد في سعر دولار "صيرفة" 6 ما بعد إنخفاض الدولار: مصيرٌ مشؤوم وضربٌ قاتلٌ أخطر بكثير! (فيديو) 2
الدولار تراجع... خبرٌ "إيجابي" بشأن أسعار السلع 11 كيف أقفل دولار السوق السوداء؟ 7 إنخفاضٌ "ملحوظٌ" في سعرِ دولار السوق السوداء! 3
منفّذ جريمة القتل التي حصلت في بشري بـ قبضة "الأمن"! 12 لمن أصيبوا بأعراض خفيفة من كورونا... هذه المشاكل ستُصاحبكم 8 جوزيف أبو فاضل يتحدّث عن "ضربة قاصمة لـ باسيل" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر