Beirut
23°
|
Homepage
ماذا تُخبّئ "HIBA" لـ لبنان؟
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 18 كانون الثاني 2022

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديريّة العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غدًا غائماً إجمالاً مع ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة، تتجاوز سرعتها الـ100كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية.

وجاء في النشرة:

الحالة العامة: طقس مستقر وبارد يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية، حتى بعد ظهر اليوم الثلاثاء حيث يتأثر تدريجياً بالعاصفة الثلجية "هبــة" HIBA والتي تحمل معها أمطار غزيرة، ثلوج على مرتفعات متدنية تلامس الـ 600 متر، ورياح شديدة تلامس الـ 100كم/س وتستمر حتى ظهر الخميس حيث تنحسر تدريجياً وتحل موجة من الصقيع ويتكون الجليد في المناطق الجبلية والداخلية حتى يوم الجمعة.


الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم الثلاثاء: غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، يتحول تدريجياً اعتباراً من المساء الى غائم جزئياً فغائم مع اشتداد بسرعة الرياح والتي تصل سرعتها لحدود الـ 100كلم/ساعة في المناطق الشمالية خلال الليل مع وصول العاصفة الثلجية "هبــة" HIBA، تبدأ الأمطار بالتساقط بشكل متفرق وتشتدّ غزارتها اعتباراً من فجر الأربعاء وتكون مترافقة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق، نحذر من تساقط اللوحات الاعلانية وارتفاع موج البحر الذي يصل لحدود الـ ٥ أمتار.

الأربعاء: غائم إجمالاً مع ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تتجاوز سرعتها الـ100كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية كما تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وملحوظ حيث تتساقط الثلوج على ارتفاع الـ1100 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية خلال النهار، ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس الـ 700 متر، يبقى التحذير من تطاير اللوحات الاعلانية وصيادي الاسماك من ارتفاع موج البحر لحدود الـ5 امتار خلال النهار كما يتوقع تساقط حبات البرد ومن سلوك الطرقات الجبلية.

الخميس: غائم جزئياً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود الـ6 درجات، كما يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة وثلوج خلال فترة قبل الظهر على ارتفاع 600 متر وما فوق خاصة شمال البلاد، تنحسر العاصفة "هبــة" HIBA اعتباراً من بعد الظهر ليحل محلها موجات من الصقيع الشديد مما يؤدي الى تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن الـ 600 متر خلال الليل لذا نحذّر من خطر الإنزلاق.

الجمعة: قليل الغيوم اجمالاً مع درجات حرارة متدنية صباحاً يتبعها ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خلال النهار والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع تكون طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع 700 متر وما فوق خلال ساعات الصباح الاولى والليل لذا يبقى التحذير من خطر الانزلاق قائماً.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
غياث يزبك بعد إنتخابه: "حذارِ من الإغتيالات".. وهكذا أمضى باسيل "ليلة النحيب"! 9 نداءٌ إلى حاملي الدولار... خبيرٌ إقتصادي يتحدث عن الخطة الأمثل! (فيديو) 5 إنخفاضٌ "كبيرٌ" في دولار السوق السوداء! 1
بالأسماء... 6 نوّاب فازوا بأقل من ألف صوت! 10 رقمٌ "قياسيّ" لـ ربطة الخبز؟! 6 جوزيف أبو فاضل يكشُف عن "أول إدعاء من قبل 68 نائب"! 2
حُسِمت... هل ينضمّ ريفي إلى "كتلة القوّات"؟! 11 إرتفاعٌ "كبير" في أسعار المحروقات! 7 مطاردة للجيش في الليلكي وسقوط قتيل... (فيديو) 3
"وصلنا على الحفّة"... وزير يُحذِّر من "سيناريو خطير" 12 رغم التهويل... رياض طوق أولاً! 8 مُرشّح يَخطف رقماً سنيًّا كبيرًا جدًا... ولم يُحالفه الحظّ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر