Beirut
28°
|
Homepage
هكذا أضاعت قوى التغيير فرصة خرق الثنائي الشيعي!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 25 أيار 2022

"ليبانون ديبايت"

لا يختلفُ إثنَيْن على حجم الخيْبة التي أحدثها تشتُّت قوى المجتمع المدنى والتغييريين والثوار في الإنتخابات النيابية، حيث أدَّى هذا التشتت إلى سقوط تاريخي في دوائر كان يُمكنها أنْ تتحكم باللعبة السياسية المُستقبلية.

ورُغم النجاح الذي حقَّقه هؤلاء بوصول 15 نائباً منهم إلى البرلمان إلّا أنّ الإخفاق برأي مصادر مُتابعة للعملية الإنتخابية النيابية كان في دائرة جبل لبنان الثالثة (بعبدا) ، حيث أكَّدت هذه المصادر أنّ "الإنقسام ووجود أكثر من لائحة للمجتمع المدني والتغيير في الدائرة حرمهم الوصول إلى الحاصل وربما حاصليْن".


والأهمّ لو أنّ لائحة "بعبدا التغيير" ولائحة "بعبدا تنتفض" توحدتا لتمكنتا من الحصول على أكثر من 18 ألف صوت، وبالتالي قامت بالخرق الوحيد والتاريخي لبلوك "الثنائي الشيعي" وأوصلت المرشح عن المقعد الشيعي واصف الحركة إلى البرلمان على حساب النائب فادي علامة حيث لم يتجاوز فارق الأصوات بينهما الـ 770 صوتاً، مع الخرق أيضاً بمرشح ماروني.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 9 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الإثنين 5 تعرّض موكب وزير الداخليّة لحادث سيْر... وهذه حالته 1
خلال ممارسته لهوايته... حصلت "الفاجعة" 10 في هذه الحال... الدولار يتخطى الـ 42000! 6 أسعار جديدة للمحروقات! 2
خبرٌ "سارّ" من وزير المال إلى المتقاعدين! 11 "الكلمة الفصل" لـ برّي 7 "بنزين مغشوش" يملأ محطات لبنان؟ 3
"حزب الله" يوسّع مشروع السجاد 12 باسيل لم ينجح في إبعاد جريصاتي 8 "احتمالات الحرب سترتفع"... رسالةٌ من تل أبيب لـ "حزب الله"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر