Beirut
16°
|
Homepage
تدريبات "إسرائيلية أميركية" تحاكي تصعيداً عسكرياً على حدود لبنان!
المصدر: عربي بوست | الخميس 23 حزيران 2022 - 11:09

أجرت كل من إسرائيل وأميركا، مؤخراً، تدريبات عسكرية مشتركة، لتقييم استعداد البلدين لمواجهة التحديات الأمنية، لا سيما التصعيد العسكري على الجبهة الشمالية لإسرائيل، على الحدود الجنوبية للبنان، وفق ما ذكرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الأربعاء 22 حزيران 2022.

الصحيفة، أضافت أنه "تم أيضاً مناقشة السيناريوهات في اجتماع بإسرائيل بين كبار الضباط في القيادة المركزية الأميركية والجيش الإسرائيلي".

وأشارت إلى "وجود تنسيق بين الأميركيين والإسرائيليين على خطط عمل مشتركة للاستخبارات والدفاع الجوي والمساعدة اللوجيستية".


كما قالت إنه "في أيلول من العام الماضي، انتقلت مسؤولية العلاقات العسكرية مع إسرائيل إلى القيادة المركزية الأميركية من القيادة الأوروبية الأميركية".

حسب الصحيفة، منذ ذلك الحين، تم تعزيز العلاقات بين إسرائيل وأميركا على المستوى العسكري بشكل كبير، حيث قام قائد القيادة المركزية الأميركية بزيارة إلى إسرائيل منذ حوالي شهر.

كما لفتت إلى أن "السيناريو الرئيسي لتمرين هذا الأسبوع ينطوي على تصعيد في الشمال وانعكاساته الإقليمية، بما في ذلك التدخل الإيراني إلى جانب حزب الله في لبنان".

الصحيفة رأت أن "زيارة بايدن للشرق الأوسط يمكن أن تعزز التحالف الدفاعي بين إسرائيل والإمارات والسعودية".

الوفد الأميركي الذي وصل إلى إسرائيل هذا الأسبوع -والذي ضم أكثر من 30 ضابطاً، من بينهم ثمانية برتبة لواء أو أميرال- كان برئاسة نائب قائد القيادة المركزية الأميركية، الأميرال جيمس مالوي.

كان في استقبال الوفد رئيس إدارة التخطيط الاستراتيجي والتعاون في هيئة الأركان العامة الإسرائيلية، اللواء تال كيلمان، وفق ما ذكرته الصحيفة الإسرائيلية.

كما نقلت الصحيفة عن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس قوله للكنيست هذا الأسبوع إن "الولايات المتحدة سرّعت عملية تنفيذ تحالف دفاع جوي إقليمي يضم دولاً عربية صديقة إلى جانب إسرائيل".

وختمت الصحيفة، مُشيرة إلى أن "الإدارة الأميركية، قد تختار إعلان هذه الخطوات خلال زيارة الرئيس جو بايدن لإسرائيل والمملكة العربية السعودية الشهر المقبل، كما تحدث الوفدان عن الدفاع الإقليمي، بالتنسيق مع عدة دول عربية، خلال مباحثاتهما المشتركة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 9 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 10 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بيان "هام" من الشؤون العقارية 11 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 12 نائب يتعرض لوعكة صحية! 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر