Beirut
27°
|
Homepage
تعّليق لنوّاف سلام بعد الاستشارات النيابية!
الخميس 23 حزيران 2022

شكر السفير نواف سلام، اليوم الخميس، "كل النواب الذين منحوه ثقتهم اليوم بتسميته لرئاسة الحكومة لا سيما في ظروف الشدة القاسية التي يمر بها لبنان".

و في بيان صدر عن سلام، قال: "همنا واحد وهو انقاذ لبنان من محنته ورفع المعاناة والظلم عن اهلنا"، لافتاً الى أن "هذا ما يتطلب التغيير في مقاربة الازمة نهجاً وممارسة، بدءا بالاصلاح العاجل والجاد على مستوى السياسات المالية."

وأضاف، "لن يستقيم ذلك من دون الشروع ايضا بالاصلاح السياسي الذي يبقى عنوانه الاول التصدي لعقلية الزبائنية وثقافة المحاصصة التي تحمي الفساد وتسبب الهدر وتستنزف موارد البلاد وطاقاته البشرية".


وتابع، "في مقدمة هذا الاصلاح تحقيق استقلالية فعلية للقضاء وتحصين مؤسسات الدولة ضد آفات الطائفية والمحسوبية".

وأشار الى أن "الاصلاح في السياسات المالية يبقى قاصراً إن لم يرتبط بسياسات واجراءات واضحة لاطلاق عجلة النمو الاقتصادي، كما انه لا معنى لاي من هذه الاصلاحات ان لم تكن مرتكزة على اهداف ومبادئ الانصاف والعدالة الاجتماعية وصيانة الحقوق والحريات العامة والخاصة."

وأردف، "سأبقى كما كنت دوما، اعمل الى جانب كل الملتزمين قضية التغيير من اجل اصلاح الدولة وبسط سيادتها على كامل اراضيها واستعادة بلدنا موقعه ودوره العربي وثقة العالم به."
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"شائعاتٌ وتضليل"... عائلة نوح زعيتر تخرج عن صمتها 9 مكرمة سعودية؟ 5 "خريفٌ حارّ"... زهران: المخرج رسم هذا المشهد بإتقان 1
الإنهيار العام... "الدَولرة" هي الحلّ 10 سعر دولار السوق السوداء صباح اليوم 6 مذكّرة إدارية بشأن عطلة عيد الأضحى 2
"النفط الإيراني"... 3 سفن غادرت طهران وإسرائيل تشترط 11 لقاء بين وفد سعودي وحزب الله في بيروت مهّد لتطوّرات "لافتة"! 7 إنخفاضٌ في سعر دولار السوق السوداء 3
هل يفضح معن الخليل المخزومي؟ 12 "لحظة" تُرعب العالم.. الجيش البريطاني يدق ناقوس الخطر! 8 دوكان في بيروت... تفاصيل أخطر صفقة قد تطيح بالودائع 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر