Beirut
27°
|
Homepage
بوتين يحمّل "مجموعة السبع" مسؤولية التضخم
المصدر: سكاي نيوز عربية | الجمعة 24 حزيران 2022

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن "الزيادة الحادة في التضخم في العالم هي نتيجة لعدة سنوات من العمل غير المسؤول لدول مجموعة السبع وليس بسبب العملية الخاصة الروسية".

وقال بوتين خلال جلسة في إطار قمة "بريكس بلس": "من أجل الحفاظ على هيمنتها، تسعى بعض الدول باستمرار إلى استبدال الهيكل العالمي الحالي القائم على الدور المركزي للأمم المتحدة بنوع من النظام القائم على القواعد، ما هي القواعد، ومن اخترعها غير واضح".

وأضاف بوتين، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك"، أن "محاولات تقييد تطور الدول غير المستعدة للعيش بهذه القواعد التي اخترعها شخص ما، والاستخدام المتهور لأدوات العقوبات غير المشروعة، بالإضافة إلى عواقب جائحة فيروس كورونا، أدت فقط إلى تفاقم الأزمة في الاقتصاد العالمي".


وأشار إلى أن "الغرب يخلق هيستيريا بشكل مصطنع بشأن الموقف من تسليم الحبوب الأوكرانية، وروسيا لا تمنع تصدير هذه الحبوب، لافتاً الانتباه إلى أن روسيا مستعدة لضمان نقل الحبوب الأوكرانية دون عوائق لكن موقف كييف غير بناء بما فيه الكفاية".

وتابع أن "الحصاد في روسيا سيكون جيدا وأنها ستكون قادرة على توفير 50 مليون طن من الحبوب للأسواق العالمية".

كما أكد الرئيس الروسي أن صيغة بريكس بلس مفيدة بسبب تقارب مواقف الدول المشاركة التي تدعو إلى التجارة الحرة والتعددية القطبية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الدولار الى الـ40 الف در... إجراء صادم "سيُفجّر" سعر الصرف! 9 الدولار يواصل ارتفاعه... كم بلغ مساء اليوم؟ 5 مرشّح جميل السيّد الرئاسي زار معراب! 1
مسعى فاشل للقاء جعجع 10 فريد المكاري في ذمّة الله! 6 حسم تشكيل الحكومة خلال 48 ساعة... وهذان الإسمان خارجها 2
"اليأس" يضرب محيط فرنجية! 11 "دون مرسوم رئاسي"... ابنة قاسم سليماني لبنانية! 7 تعميمٌ "غريب" من حركة أمل لـ مناصريها! 3
لن ينفع الندم... شربل يتحدّث عن "سيناريو خطير" 12 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 8 ضربة لـ"الثنائي الشيعي"... وتحذير من "فضيحة"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر