Beirut
27°
|
Homepage
بعد إعتراض مسيّرات قادمة من لبنان... غانتس يصعّد: لنا حق الرّد!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 02 تموز 2022

شدّد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس على أنّ "حزب الله يقوّض قدرة الدولة اللبنانية على التوصل إلى ‏اتفاق بشأن الحدود البحرية".

وصعّد مؤكّدا أنّ، "إسرائيل لها الحق في التصرف والرد لمواجهة أي محاولة لإلحاق الأذى بها، وهي مستعدة للدفاع عن بنيتها التحتية ضد أي تهديد".

كان قد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنّ "طائرات حربية وسفينة صواريخ إسرائيلية قامت اليوم السبت باعتراض ثلاث طائرات مسيرة "معادية" اقتربت من جهة لبنان نحو المجال الجوي فوق المياه الاقتصادية لدولة إسرائيل".


ولفت إلى أنّه، "تمّ رصد المسيرات من قبل أنظمة الرصد إذ تمت مراقبتها من قبل وحدة المراقبة الجوية لتتم عملية الاعتراض في النقطة الميدانية الملائمة".

وأكد أدرعي أن "التحقيق الأولي يتضح ان المسيرات "المعادية" لم تشكل تهديدًا حقيقيًا في كل مدة تحليقها وحتى اعتراضها فوق البحر الأبيض المتوسط. لقد تصرفت أنظمة الرصد والانذار وفق المطلوب تطبيقًا لرؤية الدفاع الجوي المتعدد الأبعاد بأفضل الطرق وبتفعيل مهني وناجح للمقاتلين في البحر والجو".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
استطلاع يكشُف رأي الإسرائيليين بشأن الترسيم مع لبنان 9 تصريح إسرائيلي جديد بشأن اتفاق الترسيم مع لبنان! 5 أمرٌ "هام" لم يتنبّه له أحد... وخطوة تدفع بالدولار نزولًا! 1
هل وصل "حزب الله" إلى خيار رئاسي آخر؟ 10 مصدر كنسي رفيع: البطريرك لن يسكت...! 6 نائبٌ سابق في ذمّة الله 2
مداهمة للجيش في بعبدات! 11 على وقع الرصاص... علم الدين يشكر جعجع! (فيديو) 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الأحد 3
السيدة العذراء في ساحة ساسين - الأشرفية (صور وفيديو) 12 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 8 "لا تجعلوا مِنّا كُفّاراً"... بيانٌ "ناري" لبلدية جونية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر