Beirut
28°
|
Homepage
رعد: خطرنا على اسرائيل وجودي واستراتيجي
الاحد 03 تموز 2022

قال النائب محمد رعد، اليوم الأحد: "نريد للحكومة أن تتشكل بأسرع وقت ممكن، دون تضييع وقت ودون تنافس على زيادة حصة من هناك أو زيادة حقيبة من هنالك، لا سيما وأن ما نحن فيه اليوم في لبنان والمنطقة، يدفعنا لتجاوز الكثير من العقبات والمعوقات والإسراع في تشكيل الحكومة".

ورأى رعد في كلمة له خلال حفل تكريمي أن "ذلك تمهيداً لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، يمكن أن تتغيّر معه الأجواء وتصبح أكثر ملاءمة لمجاراة التطورات التي تحصل في الإقليم والعالم، من أجل أن نحفظ مهابتنا وموقعنا، وأن نحقق مرادنا في العيش الكريم بوطن عزيز سيد حر مستقل".

ولفت إلى أن "العدو الإسرائيلي كان يعتبرنا خطراً تكتيكياً ووجوداً مزعجاً في بداية مواجهتنا له، ولكن في ما بعد، توصّل إلى أن يعترف بأن خطرنا عليه أصبح استراتيجياً يطال دوره وتسلطه وفعاليته وتأثيره في السياسة التقليدية والدولية".


وتابع، "الآن أصبح يتعامل معنا هذا العدو على أننا خطر وجودي على كيانه ومنظومته الأمنية والعسكرية، التي تحوّل فلسطين المحتلة إلى ثكنة عسكرية عدوانية متقدمة للغرب في منطقتنا العربية.

ونبّه رعد من "مخاطر التطبيع مع العدو الاسرائيلي، الذي يريد من خلاله أن يوجّه قدراته ولؤمه وخبثه من أجل أن يستأصل جذوة المقاومة وبيئة المقاومة التي تنمو وتتنامى وتتعزز قدراتها في منطقتنا العربية والإسلامية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 9 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الإثنين 5 تعرّض موكب وزير الداخليّة لحادث سيْر... وهذه حالته 1
خلال ممارسته لهوايته... حصلت "الفاجعة" 10 في هذه الحال... الدولار يتخطى الـ 42000! 6 أسعار جديدة للمحروقات! 2
خبرٌ "سارّ" من وزير المال إلى المتقاعدين! 11 "الكلمة الفصل" لـ برّي 7 "بنزين مغشوش" يملأ محطات لبنان؟ 3
"حزب الله" يوسّع مشروع السجاد 12 باسيل لم ينجح في إبعاد جريصاتي 8 "احتمالات الحرب سترتفع"... رسالةٌ من تل أبيب لـ "حزب الله"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر