Beirut
16°
|
Homepage
"يريد تصفية جميع الخصوم"... جنبلاط: العهد فاشل وحاقد
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 08 آب 2022 - 22:19

أعلن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط, أنَّ, "العهد فاشل حاقد يريد تصفية جميع الخصوم ولبنان بلد متعدد لا بد من إحترام التنوع والعهد جلب لنا الكوارث".

وأضاف جنبلاط في حديثٍ لقناة "المملكة" الأردنية, أنَّ, "باسيل هو القوة الأكبر الرديفة لرئيس الجمهورية وهو يُمسك بوزارات أساسية منها وزارة الطاقة ومن يُمسك بهذه الوزارة يُمسك بملف الغاز والطاقة".

وأردف, "باسيل يقول أنا موجود ولن يكون ثمّة أي إصلاح أو انتخاب رئيس من دوني، وأنا بدوري لست مستعداً لتضييع الوقت مع هذه الحالات العبثية".


وتابع, "على رئيس الجمهورية أن يتمتع بالحد الأدنى من النظرة الإصلاحية ولتصوّت كل كتلة نيابية حسب قناعاتها".

وأشار جنبلاط إلى أنه, "ثمة محاور عديدة في لبنان وثمّة كتل نيابية معروفة وربما تستطيع الكتل التي تسمّي نفسها بالسيادية أن تجتمع وكذلك الأمر بالنسبة للنواب المستقلين".

ولفت إلى أنه, "ما من أحد ترشح لرئاسة الجمهورية وكل منهم ينتظر إشارة خضراء أو صفراء من سفارة أو من جهة أخرى وما من أحد منهم تقدم ببرنامج ونحن نريد رئيسًا يملك برنامجاً واضحاً أما الآخرون فلينتظروا على أبواب السفارات فهذا شأنهم".

وأكّد أنَّ,"كتلة "اللقاء الديمقراطي" ستصوت على رئيس جمهورية يملك برنامجا سياسيا واضحًا".

وشدّد جنبلاط على انَّ, "رئيس الجمهورية المقبل عليه وضع برنامج مع حزب الله لاستيعاب سلاحه ضمن منظومة دفاعية".

واستكمل, "إنّ عدم تشكل حكومة لوجود خلافات سياسية بين رئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون والغير لعدم الوصول لصيغة توافقية لإنقاذ لبنان".

ورأى جنبلاط أنَّ, "جميع الأشخاص في لبنان لهم حسابات صغيره ويريدون تسجيل نقاط، حيث إنّ الرئيس عون وفريق عمله يريدون تشكيل نقاط قوة".

وقال: "سألتقي مع مسؤولين من حزب الله هذا الأسبوع لتذليل بعض العقبات بشأن الكهرباء وإنشاء شركة نفطية لبنانية".

وحول قضية إنفجار المرفأ, لفت إلى أنَّ,"التحقيق بانفجار مرفأ بيروت تعطل لأسباب سياسية ولن أفقد الأمل بالوصول إلى نتيجة, واستقلال القضاء عن تدخل السياسيين من الإصلاحات الأساسية المطلوبة".

وشدّد جنبلاط على أنه, "إذا توحّدت الأغلبية الجديدة مع التغييريين، نستطيع وضع برنامج اقتصادي اجتماعي بالحد الأدنى، أما إذا كل غنّى على ليلاه واعتبر نفسه وصياً على الجمهورية والرئاسة، فعلى الدنيا السلام وعندها سينتصر محور الممانعة".  

ودعا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط إلى إنشاء شركة وطنية للنفط كحل لملف ترسيم الحدود
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر