Beirut
27°
|
Homepage
"يريد تصفية جميع الخصوم"... جنبلاط: العهد فاشل وحاقد
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 08 آب 2022

أعلن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط, أنَّ, "العهد فاشل حاقد يريد تصفية جميع الخصوم ولبنان بلد متعدد لا بد من إحترام التنوع والعهد جلب لنا الكوارث".

وأضاف جنبلاط في حديثٍ لقناة "المملكة" الأردنية, أنَّ, "باسيل هو القوة الأكبر الرديفة لرئيس الجمهورية وهو يُمسك بوزارات أساسية منها وزارة الطاقة ومن يُمسك بهذه الوزارة يُمسك بملف الغاز والطاقة".

وأردف, "باسيل يقول أنا موجود ولن يكون ثمّة أي إصلاح أو انتخاب رئيس من دوني، وأنا بدوري لست مستعداً لتضييع الوقت مع هذه الحالات العبثية".


وتابع, "على رئيس الجمهورية أن يتمتع بالحد الأدنى من النظرة الإصلاحية ولتصوّت كل كتلة نيابية حسب قناعاتها".

وأشار جنبلاط إلى أنه, "ثمة محاور عديدة في لبنان وثمّة كتل نيابية معروفة وربما تستطيع الكتل التي تسمّي نفسها بالسيادية أن تجتمع وكذلك الأمر بالنسبة للنواب المستقلين".

ولفت إلى أنه, "ما من أحد ترشح لرئاسة الجمهورية وكل منهم ينتظر إشارة خضراء أو صفراء من سفارة أو من جهة أخرى وما من أحد منهم تقدم ببرنامج ونحن نريد رئيسًا يملك برنامجاً واضحاً أما الآخرون فلينتظروا على أبواب السفارات فهذا شأنهم".

وأكّد أنَّ,"كتلة "اللقاء الديمقراطي" ستصوت على رئيس جمهورية يملك برنامجا سياسيا واضحًا".

وشدّد جنبلاط على انَّ, "رئيس الجمهورية المقبل عليه وضع برنامج مع حزب الله لاستيعاب سلاحه ضمن منظومة دفاعية".

واستكمل, "إنّ عدم تشكل حكومة لوجود خلافات سياسية بين رئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون والغير لعدم الوصول لصيغة توافقية لإنقاذ لبنان".

ورأى جنبلاط أنَّ, "جميع الأشخاص في لبنان لهم حسابات صغيره ويريدون تسجيل نقاط، حيث إنّ الرئيس عون وفريق عمله يريدون تشكيل نقاط قوة".

وقال: "سألتقي مع مسؤولين من حزب الله هذا الأسبوع لتذليل بعض العقبات بشأن الكهرباء وإنشاء شركة نفطية لبنانية".

وحول قضية إنفجار المرفأ, لفت إلى أنَّ,"التحقيق بانفجار مرفأ بيروت تعطل لأسباب سياسية ولن أفقد الأمل بالوصول إلى نتيجة, واستقلال القضاء عن تدخل السياسيين من الإصلاحات الأساسية المطلوبة".

وشدّد جنبلاط على أنه, "إذا توحّدت الأغلبية الجديدة مع التغييريين، نستطيع وضع برنامج اقتصادي اجتماعي بالحد الأدنى، أما إذا كل غنّى على ليلاه واعتبر نفسه وصياً على الجمهورية والرئاسة، فعلى الدنيا السلام وعندها سينتصر محور الممانعة".  

ودعا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط إلى إنشاء شركة وطنية للنفط كحل لملف ترسيم الحدود
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هل وصل "حزب الله" إلى خيار رئاسي آخر؟ 9 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 5 أمرٌ "هام" لم يتنبّه له أحد... وخطوة تدفع بالدولار نزولًا! 1
مداهمة للجيش في بعبدات! 10 تصريح إسرائيلي جديد بشأن اتفاق الترسيم مع لبنان! 6 نائبٌ سابق في ذمّة الله 2
السيدة العذراء في ساحة ساسين - الأشرفية (صور وفيديو) 11 على وقع الرصاص... علم الدين يشكر جعجع! (فيديو) 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الأحد 3
مجزرة في إندونيسيا... مباراة تخلف 125 قتيلاً (فيديو) 12 مصدر كنسي رفيع: البطريرك لن يسكت...! 8 "لا تجعلوا مِنّا كُفّاراً"... بيانٌ "ناري" لبلدية جونية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر