Beirut
16°
|
Homepage
زوجة سلمان رشدي السابقة تُعلّق على حالته الصحية
المصدر: الحرة | الاثنين 15 آب 2022 - 8:31

أبدت الزوجة السابقة للروائي البريطاني، سلمان رشدي، عن ارتياحها بعد أن بدا في التعافي جراء عملية الطعن التي تعرض لها، الجمعة، في مركز ثقافي بنيويورك.

وكتبت بادما لاكشمي، الأحد، على حسابها عبر "تويتر": "مرتاحة لتحسن سلمان رشدي بعد كابوس الجمعة. أخيرا أتنفس الصعداء. نأمل الآن في شفائه السريع".

وتأتي تغريدة لاكشمي، 51 عاماً، التي تزوجت رشدي من عام 2004 وحتى 2007 بعد يوم واحد من تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أشار إلى تواجدها في أحد مطاعم نيويورك بصحبة حبيبها.


ولاكشمي وهي كاتبة طبخ وممثلة وعارضة أزياء ومقدمة برامج تلفزيونية هندية المولد أميركية الجنسية، تعرفت على رشدي عام 1999 قبل 5 سنوات من زواجهما الذي لم يمتد سوى 3 سنوات.



وظل الروائي البريطاني في المستشفى، الأحد، في حالة حرجة، لكن تمت إزالة جهاز التنفس الصناعي عنه، ما سمح له بالتحدث وكانت "روح الدعابة المعتادة التي يتحلى بها والتحدي لا تزال سليمة"، وفق بيان لنجله ظفر.

واشتهر رشدي بعد إصداره روايته الثانية "أطفال منتصف الليل"، في عام 1981، التي حازت تقديرات عالمية وجائزة "بوكر" الأدبية. وتتناول الرواية مسيرة الهند من الاستعمار البريطاني إلى الاستقلال وما بعده.

لكن روايته "آيات شيطانية"، التي صدرت عام 1988، أثارت جدلا كبيرا وأصدر المرشد الإيراني الأعلى السابق، روح الله الخميني، فتوى بهدر دمه. واعتبر بعض المسلمين أن الرواية مسيئة للنبي محمد.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
"إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 10 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 11 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 12 عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 8 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر