Beirut
27°
|
Homepage
العائلة المالكة تمنع عرض لقطات من جنازة إليزابيث!
المصدر: عربي بوست | الجمعة 23 أيلول 2022

منعت العائلة المالكة البريطانية عرض لقطات من جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وجرى حذف مقاطع فيديو من التداول، بموجب اتفاق بين وسائل الإعلام وقصر باكنغهام، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، أمس الخميس.

الصحيفة البريطانية وصفت الاتفاق بأنه شبيه بحق النقض "الفيتو"، مشيرة إلى أن القنوات التلفزيونية البريطانية منحت قصر باكنغهام حق النقض على استخدام لقطات من جنازة الملكة.

وتضمن بعض بنود الاتفاق مع وسائل الإعلام، منح العائلة المالكة الحق في طلب عدم استخدام أجزاء معينة من اللقطات المصورة خلال الجنازة في كنيسة ويستمنستر وقلعة وندسور مرة أخرى.


كما أضافت الصحيفة أن عاملين ضمن "الطاقم الملكي" بعثوا برسائل إلى BBC وITV News وSky News لتوضيح اللقطات التي يرغبون في استبعادها من نشرات الأخبار المستقبلية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى أثر ذلك، تمت إزالة خمسة مقاطع فيديو قصيرة تظهر أفراد العائلة المالكة من التداول.

وتابعت الصحيفة: "كانت هناك أيضًا قيود مفروضة على الأماكن التي يمكن فيها بث لقطات الجنازة، بما في ذلك عدم السماح ببث أجزاء منها على منصات ومواقع فيديو عبر الإنترنت مثل TikTok".

ويوم الإثنين، تم إنزال نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى القبو الملكي في كنيسة القديس جورج بقلعة وندسور، التي تضم أيضًا نعش زوجها الراحل، الأمير فيليب.

وخلال إنزال نعش الملكة، تمت قراءة ألقابها للمرة الأخيرة، قبل إزالة تاج الإمبراطورية والكرة والصولجان من النعش ووضعها على المذبح، لتنتهي رسميًا مراسم الدفن وعصر الملكة الذي امتد لنحو 70 عاماً.

ووصل نعش الملكة الراحلة إلى قلعة وندسور بعد نهاية جنازة رسمية تابعها الملايين حول العالم، وحضرها العديد من زعماء الدول، ومنهم الرئيس الأميركي، جو بايدن.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
استطلاع يكشُف رأي الإسرائيليين بشأن الترسيم مع لبنان 9 تصريح إسرائيلي جديد بشأن اتفاق الترسيم مع لبنان! 5 أمرٌ "هام" لم يتنبّه له أحد... وخطوة تدفع بالدولار نزولًا! 1
هل وصل "حزب الله" إلى خيار رئاسي آخر؟ 10 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 6 نائبٌ سابق في ذمّة الله 2
مداهمة للجيش في بعبدات! 11 على وقع الرصاص... علم الدين يشكر جعجع! (فيديو) 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الأحد 3
السيدة العذراء في ساحة ساسين - الأشرفية (صور وفيديو) 12 مصدر كنسي رفيع: البطريرك لن يسكت...! 8 "لا تجعلوا مِنّا كُفّاراً"... بيانٌ "ناري" لبلدية جونية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر