Beirut
16°
|
Homepage
إمتثالاً لنصائح أطبائه... بن سلمان يعتذر عن عدم حضور القمة العربية
المصدر: عربي بوست | الاحد 23 تشرين الأول 2022 - 9:15

تلقّى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء السبت 22 تشرين الأول 2022، مكالمة هاتفية من الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، أعرب له فيها عن تأسفه لعدم حضوره اجتماع القمة العربية التي ستنعقد في الأول من تشرين الثاني القادم بالجزائر.

بحسب بيانات نشرتها الرئاسة الجزائرية ووكالة الأنباء السعودية، فإن ولي العهد السعودي أكد للرئيس الجزائري عدم نيته حضور القمة، "امتثالاً لنصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر".

وقالت الرئاسة الجزائرية إن تبون "أبدى تفهمه لهذه الوضعية"، وتأسفه لتعذر حضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، متمنياً له الصحة والعافية.


وتستعد الجزائر "بشكل غير مسبوق" لاستقبال الوفود المشاركة في قمة الجامعة العربية المرتقبة، في مطلع تشرين الثاني 2022، حيث تجري التحضيرات وسط تحديات لوجستية وأخرى أمنية، فيما تعد الترتيبات المرتبطة بمشاركة العاهل المغربي الملك محمد السادس المحتملة، أحد أكبر التحديات وسط العلاقات المتوترة بين الجارتين.

بحسب مجلة Jeune Afrique الفرنسية، الأربعاء 19 تشرين الأول 2022، فإن السلطات الجزائرية حجزت جميع الفنادق الفاخرة في العاصمة، استعداداً لقمة جامعة الدول العربية الـ31، التي ستُعقد في الجزائر خلال الأول والثاني من تشرين الثاني.

حيث جرت تعبئة جميع الفنادق الكبرى لاستقبال الضيوف من رؤساء الدول والملوك مع وفودهم الكبيرة، وضمن ذلك فنادق شيراتون والأوراسي والجزائر وسوفيتيل والماريوت.

وتشهد هذه القمة بشكل خاص مجموعة من القضايا الخلافية، منها نقاش عودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية، والتطبيع، والأزمة الليبيبة، والخلاف المغربي الجزائري.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بمثابة "هدية"... شهادة والدا إسرائيلية بعد العثور على جثتها 9 "هبوطٌ صعب"... مروحية الرئيس الإيراني تتعرض لحادث! 5 بالفيديو: عناصر قوى الأمن تطلق النار على المحتجين أمام فصيلة المريجة 1
جريمة تزلزل القلوب... شاب عراقي يُفرغ 3 رصاصات بصدر شقيقته 10 فيديو يوثق عملية البحث عن طائرة الرئيس الايراني! 6 تبدل أميركي 2
نفّذ أكثر من 70 عملية سرقة سيارة من مختلف المناطق! 11 قبل سقوطها بدقائق... فيديو من داخل مروحية رئيسي! 7 بعد حادثة الرئيس الايراني... اولُ تعليق رسمي! 3
سيناريو "اقتحام الشمال" قائم.. ويُقلق إسرائيل 12 "الأمن" يكشف عن وجود كيانات اقتصادية يديرها سوريون مخالفون (صور) 8 رداً على كلام نصرالله بشأن النازحين... جنبلاط: كلام مرفوض 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر