Beirut
20°
|
Homepage
سابقة في القانون النسبي... إليكم أسباب فوز فيصل كرامي!
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 24 تشرين الثاني 2022

"ليبانون ديبايت"

لم تشكل جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية الحدث الأهم في يوميات اللبنانيين، بل إن الحدث كان في مكان آخر وتحديداً في مقر المجلس الدستوري الذي اتخذ قراراً بإبطال نيابة رامي فنج لصالح النائب فيصل كرامي، وإبطال نيابة فراس السلوم لصالح حيدر آصف ناصر.

على ماذا إستند المجلس الدستوري لإبطال النيابة؟ سؤال لا يتأخر بالإجابة عليه المحامي وديع عقل وكيل النائب كرامي، الذي يشرح بالتفصيل الملف "التقني" كما يسميه الذي رفعه إلى المجلس الدستوري في دعوى الطعن، ويتعلق بالأخطاء في الفرز والإحتساب.


ففي موضوع الفرز، رأى المحامي وديع عقل أنه "جرى إلغاء الكثير من الأصوات التي حصل عليها النائب كرامي لذلك طلبنا إعادة فرز الأصوات وإحتسابها وهذا ما جرى".

وأضاف، "كما كان هناك أخطاءً إضافية بالعد عند جمع الأقلام وهذه أعطت نتيجة جيدة"، مشيراً أيضاً إلى أنه "هناك أخطاء في عملية الفرز في بعض الصناديق وطالبنا بإعادة فرزها وقام المجلس الدستوري بإعادة الفرز".

وأكد أن "الأخطاء كانت تقنية وبنتيجة إعادة الفرز والإحتساب فاز النائب فيصل كرامي".

ولفت إلى أن "نتيجة طعن النائب كرامي أُبطلت نيابة فراس السلوم أوتوماتيكياً وفقاً للنظام النسبي الذي تم إعتماده في الإنتخابات النيابية، لأن اللائحة لديها حاصل انتخابي ذهب لصالح المرشح العلوي".

واعتبر المحامي وديع عقل، أنها "سابقة في القانون النسبي وأحد إيجابياته ونقطة تسجل لصالح هذا القانون، لأن اللائحة لم تخسر المقعد النيابي بمعزل عن الإسم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 9 أسود زحلة تتأهب ودعوات إلى التسلح... ميليشيا في البقاع؟ 5 سابقة "خطيرة" تضرب القضاء... ما علاقة ستيفاني صليبا؟ 1
سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم 10 إيلي جثة داخل سيارته في المتن... ماذا كشفت التحقيقات "الأولية"؟! 6 بعد مثولها للتحقيق... توقيف الممثلة ستيفاني صليبا! 2
أزمة كبيرة أمام منتخب المغرب قبل مباراة البرتغال 11 ارتفاعٌ ملحوظ لدولار السوق السوداء! 7 إسرائيل تُحذّر من ضرب مطار بيروت! 3
زيارتان لافتتان إلى بكركي غداً! 12 إشارة بتوقيف الممثلة ستيفاني صليبا! 8 فلتستغربوا إذا انخفض الدولار! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر