Beirut
21°
|
Homepage
قرارٌ لوزير يبطله مجلس شورى الدولة!
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 24 تشرين الثاني 2022

"ليبانون ديبايت"

أبطل مجلس شورى الدولة قرار وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بحق رئيسة اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي نسرين شاهين.

وتوضح شاهين في حديث إلى "ليبانون ديبايت"، أن "القرار ملزم لوزير التربية لأنه تحت جناح الدولة، فإن لم يلتزم به يحق لها ملاحقته جزائياً".


وتلفت إلى أن "المحامين سيسلمون القرار غداً الى الوزير الحلبي وفي حال لم يبطل قراره بمنع التعاقد معها في المدارس الرسمية فإن المحامين سيذهبون بإتجاه رفع دعوى بحق الوزير".

وتؤكد شاهين، أن "شورى الدولة قد أنصفها لا بل أنه قد منحها نفحة أمل بلبنان لأنه أعاد الثقة بأن هناك قاضٍ نظيف".

ولا تتوقع شاهين أي تصعيد من جانب الوزير وتعتبر أن "الأمور ستنتهي عند هذا الحد، لافتة إلى أنها اليوم تنتصر على قرار ظالم وليست في وارد التحدي بل إنها تطمح للتعاون مع الوزير للرد على كل الأسئلة حول مطالب وشؤون التربية في الوضع الراهن، داعية إلى إيجاد منصة يتم عبرها الرد بشفافية على كافة أسئلة المعلمين".

وكانت النائبة حليمة القعقور غرّدت على حسابها عبر "تويتر": "مجلس شورى الدولة يحكم لصالح نسرين شاهين ويبطل قرار وزير التربية التعسفي بحقها".

وأضافت: "هيدا نتيجة المطالبة والمتابعة والعمل الجماعي وإصرار على إحقاق الحق".

وختمت القعقور: "ما حدا أكبر من الحق".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تعليق لافت من نائب كتائبي... "اتفقنا مع حزب الله على توحيد الحزبين"! 9 أسعار جديدة للمحروقات اليوم! 5 السماء "ستُمطر" ملايين الدولارات على اللّبنانيين كـ"هديّة".. في هذا التاريخ! 1
مواقف إشتراكية "هامّة" رئاسيًا... هل اقتربت "ساعة التخلّي"؟ 10 يختٌ "فاخر" في دبي... وواشنطن تسعى لمصادرته! 6 جنبلاط يقصد جعجع حصراً… حان وقت الإستدارة! 2
طبقٌ في عشاء بايدن وماكرون يُثير موجة من الإنتقادات! 11 سيناريو مخيف 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم 3
كلمة السر" لـ انتخاب فرنجية! 12 دولار السوق السوداء مساء اليوم 8 نظراً للظروف الإقتصادية الراهنة... إعلانٌ "هامٌّ" لـ"مياه بيروت" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر