Beirut
16°
|
Homepage
"الصين في مأزق بسبب المونديال"!
المصدر: عربي بوست | الاحد 27 تشرين الثاني 2022 - 21:14

في خطوة غريبة، أقدم التلفزيون الصيني الرسمي على حذف لقطات قريبة من مقاطع فيديو يظهر فيها مشجّعون في مونديال 2022 في قطر من دون كمامات، بعدما أثارت تغطية سابقة غضباً في الصين، حيث اندلعت تظاهرات بسبب قيود قاسية لمكافحة تفشي كوفيد-19.

فخلال بث مباشر لمباراة الأحد، 27 تشرين الثاني 2022، بين اليابان وكوستاريكا، استبدلت قناة "سي سي تي في سبورتس" CCTV Sports لقطات قريبة لمشجعين بلا كمامات يلوّحون بأعلام، بلقطات للاعبين أو مسؤولين أو للملعب، حسب ما لاحظت وكالة فرانس برس.

فيما بثّت قناة "سي سي تي في سبورتس" لقطات بعيدة للجمهور، حيث كان من الصعب تحديد الوجوه، وعدداً أقل من اللقطات الجماعية، مقارنة بالبث المباشر للمباراة نفسها على منصات الإنترنت، بما في ذلك "دويين" Douyin، وهو النسخة الصينية من تيك توك.


والصين هي آخر اقتصاد كبير لا يزال يحاول القضاء على التفشي المحلي لكوفيد-19 من خلال عمليات إغلاق عام مفاجئة، وحجر صحي طويل، وحملات اختبار كوفيد-19 واسعة النطاق.

ويخضع عشرات الملايين من الأشخاص في المدن الكبرى، بما فيها بكين وقوانتشو وتشونغتشينغ، لنوع من الإغلاق العام اعتباراً من الأحد، على عكس ما تشهده ملاعب كأس العالم في قطر، ما أغضب العديد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في الصين.

وتظاهر المئات في بكين وشنغهاي، الأحد، للاحتجاج على سياسة صفر كوفيد، التي تعتمدها الصين، في تعبير نادر عن الغضب العام حيال الدولة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر