Beirut
13°
|
Homepage
مواد غذائية منتهية الصلاحية في البقاع
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 30 تشرين الثاني 2022

صدر عن وزارة الاقتصاد والتجارة بيانٌ جاء فيه، "خلال جولات مصلحة حماية المستهلك في البقاع، برفقة قوة من أمن الدولة، دهم المراقبون سوبرماركت، وقد تبين بعد الكشف عليه، وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية بقيمة 22 مليون و400 ألف ليرة لبنانية، فتم تسطير محضر ضبط بحقه ومخابرة القضاء المختص الذي اعطى الاشارة بتلف هذه البضاعة".

وأشارت الى أن "دوريات من مصلحة الاقتصاد والتجارة في النبطية جالت بمؤازرة أمن الدولة، على المتاجر للتأكد من عدم تخزين البضاعة والتلاعب بالاسعار".

وأضاف, "إن دوريات حماية المستهلك غطت مناطق الشمال وبيروت وجبل لبنان حيث جرى الكشف على مستودعات كبرى الشركات المستوردة للمواد الغذائية بمؤازرة أمن الدولة، وتم تسطير تعهدات بعدم رفع أسعار السلع الخاضعة للدولار للجمركي إلا بعد نفاد الكميات الموجودة والمخزنة والمستوردة سابقا".


وتابع, "على أن يتم اعتماد التسعير على اساس الدولار الجمركي 15000 ليرة للسلع المستوردة حصرا بعد اعتماد الدولار الجمركي الجديد, وطلب المراقبون الى هذه الشركات بيع هذه المواد الخاضعة للدولار الجمركي على سعر 1500 ليرة حتى نفاد المخزون".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إنصاف مودع... يطيح بحقوق كامل المودعين 9 هروب من شعبة المعلومات 5 مصرف على شفير إعلان إفلاسه 1
انخفاضٌ في سعر دولار السوق السوداء! 10 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 6 نظرًا للأحوال المناخية السائدة... إعلان من وزارة التربية 2
أمرٌ سينعكس سلبًا على المواطنين! 11 أحد أكبر الصرّافين... المعلومات تداهم "الحوت" 7 إنخفاض "مُفاجئ" في سعر دولار السوق السوداء! 3
الجميّل يُعاير جعجع... "القوّات": كلامه منطقي 12 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم 8 "خرجت اللعبة من يد سلامة" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر