Beirut
13°
|
Homepage
سابقة بكرة القدم... حكم يُشهر البطاقة البيضاء (فيديو)
المصدر: عربي بوست | الاثنين 23 كانون الثاني 2023

شهدت مباراة بنفيكا وسبورتنغ لشبونة، في بطولة كأس البرتغال للسيدات، سابقة تاريخية في عالم كرة القدم، بطلها حكم المباراة.

وذكرت صحيفة the sun البريطانية أن الحكم رفع البطاقة البيضاء في وجه الطاقم الطبي للفريقين، تطبيقاً لقانون جديد تم العمل به بالبرتغال.

ويعد هذا الأمر غريباً جداً على متابعي كرة القدم، الذين اعتادوا رؤية الحكام وهم يشهرون البطاقات الصفراء والحمراء للاعبين، لكنَّ رفع البطاقة البيضاء كان غاية في الغرابة.




وحسب "ذا صن" فإن إحدى اللاعبات سقطت على الأرض بعد تعرضها لإصابة، فهرع الطاقم الطبي من الفريقين إلى أرض الملعب من أجل تقديم العلاج لها.

وبعد انتهاء الطاقمين من مهمتهما سارع حكم اللقاء إلى إشهار البطاقة البيضاء، وهو تصرُّف يهدف إلى تشجيع القيم الرياضية والإنسانية في لعبة كرة القدم، وفق الصحيفة.

وتفاعلت الجماهير الموجودة بمدرجات الملعب مع هذه اللقطة، حيث أُعجبوا بهذا التصرف وقاموا بالتصفيق طويلاً للطاقمين الطبيين.

وأشارت "ذا صن" إلى أنه وعلى الرغم من عدم انتشار رفع البطاقة البيضاء بعد، فإنها تُعد أحدث تغيير في قواعد كرة القدم.

وانتهت المباراة المذكورة، التي أقيمت لحساب الدور ربع النهائي، بفوز بنفيكا بخمسة أهداف نظيفة، ليواصل الفريق مساعيه للتتويج ببطولة كأس البرتغال.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إنصاف مودع... يطيح بحقوق كامل المودعين 9 هروب من شعبة المعلومات 5 مصرف على شفير إعلان إفلاسه 1
انخفاضٌ في سعر دولار السوق السوداء! 10 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 6 نظرًا للأحوال المناخية السائدة... إعلان من وزارة التربية 2
أمرٌ سينعكس سلبًا على المواطنين! 11 أحد أكبر الصرّافين... المعلومات تداهم "الحوت" 7 إنخفاض "مُفاجئ" في سعر دولار السوق السوداء! 3
الجميّل يُعاير جعجع... "القوّات": كلامه منطقي 12 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم 8 "خرجت اللعبة من يد سلامة" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر