Beirut
16°
|
Homepage
"الوضع دقيق"... القرم: إذا توقف "الإنترنت" لا يمكن لأي مؤسسة الإستمرار
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 17 آذار 2023 - 22:06

أشار وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم, إلى أنَّ, "موضوع "اوجيرو" أساسي والوضع دقيق فإذا توقف الانترنت لا يمكن لأي مؤسسة ان تستمر بالعمل".

وفي حديثٍ للـ"NBN" قال القرم: "اجتمعتُ اليوم بنقابة "اوجيرو" وأبديتُ تفهمي لأوضاع الموظفين الذين يزاولون عملهم كالمعتاد وفي الوقت نفسه غير قادرين على الاستمرار".

وأضاف, "اتخذنا قرارات عدة في مجلس الوزراء فيما خصّ قطاع الاتصالات ولكن لم ينفّذ ايّ منها، والحل يكون بانتظام المؤسسات".


وتابع, "أكرّر انني بين المطرقة والسندان، همّي المواطن من ناحية ومن ناحية اخرى استمرارية القطاع، واذا لم يتم تعديل التعرفة نحن متجهون على خطى الكهرباء لذا سنقوم بدراسة تراعي التشغيل من جهة والمواطن من جهة اخرى".

ولفت إلى أنَّ, "مسؤوليتنا تأمين استمرارية القطاع وتحييده عن الازمة، والحل تطبيق القانون 431 وتعيين مجلسي ادارة لليبان تيليكوم وتفعيل الهيئة المنظمة للاتصالات".

واستكمل, "إن صيرفة تؤثر على تعرفة الخليوي مما قد يؤثر على عدد المشتركين ونسبة الاستهلاك، وللغاية سنعقد اجتماعا مع ادارتي "ألفا" و"تاتش" لوضع استراتيجية طارئة اذا لاحظنا انخفاض عدد المشتركين".

وقال: "انا عازم لأن اصل الى نقطة اللاعودة بوضوع الانترنت غير الشرعي, وتواصلنا مع كل الشركات وعددها 108، تجاوب منها 105 شركة وصرّحت عن مشتركيها وعددهم 600 الف مشترك و3 شركات لم تتجاوب، وفي الوزارة نعمل كخلية نحل لمتابعة هذا الموضوع".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عبر تيك توك... عروه وجلدوه وأرسلوا الفيديو لذويه 9 إمتناع مسيحي 5 "اختطف من قبل عناصر حزب الله"... من هو تيري أندرسون؟ 1
القضية لم تنته 10 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 6 حفل يتحوّل إلى مأساة... ابن بيروت جثّة هامدة! 2
بالفيديو: إمام جامع يستغيث من هجوم بالسكاكين... والمئذنة تنقذه! 11 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 7 "القائد" عاد منزعجاً 3
الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 12 في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! 8 "في يوم ميلاده"... انتحار مواطن في حالات 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر