Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو: هلع وصراخ لحظة وقوع الزلزال "القوي" بالإكوادور
المصدر: العربية | الاحد 19 آذار 2023 - 8:51

ضرب زلزال قوي منطقة ساحلية في الإكوادور وشمال بيرو يوم السبت، وتسبب بمقتل ما لا يقل عن 14 شخصًا، وألحق أضرارًا بمبان سكنية ومدارس ومراكز طبية.

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق لحظات مرعبة عاشها سكان الإكوادور، ومنها مقطع فيديو لعدد من الحاضرين في برنامج تلفزيوني داخل استوديو تصوير بإحدى القنوات.




ويظهر مقطع الفيديو الحاضرين خلال تقديمهم برنامجا على الهواء مباشرة، وقد تفاجأوا بوقوع الزلزال، واهتزاز الأرض من تحتهم، ليقوم أحدهم سريعا من على الكرسي، فيما بدأت المذيعة بالصراخ والهروب قبل أن تقطع القناة البث المباشر.

وسمع صوت صراخ داخل الاستوديو، قبل أن يعود البث المباشر من جديد، وقام أحد المذيعين بشرح ما حدث.

لقي ما لا يقل عن 14 شخصًا حتفهم بعد أن ضرب زلزال قوي منطقة ساحلية في الإكوادور وشمال بيرو يوم السبت، مما ألحق أضرارا بمبان سكنية ومدارس ومراكز طبية.

وضرب الزلزال، الذي قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن قوته 6.8 درجة، على عمق 66.4 كيلومتر على بعد عشرة كيلومترات من مدينة بالاو في منطقة جواياس.

وقالت السلطات إنه من غير المرجح أن يتسبب الزلزال في حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).

وقالت هيئة الإعلام بالرئاسة إن الزلزال أسفر أيضًا عن سقوط 14 قتيلا وأكثر من 380 مصابا أغلبهم في إقليم الأورو.

وقالت الهيئة إن ما لا يقل عن 44 منزلًا انهار، بينما لحقت أضرار بتسعين منزلا آخر. كما تضرر حوالي 50 مبنى تعليميا وأكثر من 30 مركزًا طبيًا، وإن عدة طرق تم إغلاقها بسبب الانهيارات الأرضية الناجمة عن الزلزال.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"جوكر" سوريا 9 بعد زيادة الرواتب... ما مصير سعر صرف الدولار؟! 5 "جريمة مروّعة" في عرمون... توقيف القاتل وجميع المتورّطين 1
"أو تي في" مستاءة من الحزب 10 "لن نقف مكتوفي الأيدي"... العسكريون المتقاعدون يهددون بالتصعيد! 6 إسرائيل ترتعد من "طوفان رمضان"... خطة خبيثة ومفاجآت يحضرها "الحزب"! 2
"توغّل بري إسرائيلي"... احذروا قدوم الربيع! 11 ما جديد القصف الاسرائيلي على منطقة السيدة زينب؟ 7 شائعة أمنية مضللة... هذا ما حصل في الضاحية! 3
"أفاتار" يعرض أملاكه التي قدّمها للحريري.. ويروي قصصًا مؤثرة: مُنعت من دخول بيت الوسط! 12 إلى أفراد الهيئة التعليمية... خبرٌ "سار" من الحلبي 8 منشأة عسكرية مصرية في لبنان و"برج مراقبة"... ضباط "القاهرة" يرفضون المغادرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر