Beirut
16°
|
Homepage
لبنان تحت تأثير منخفض جوي... إليْكُم طقس الأيّام المقبلة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 19 آذار 2023 - 12:58

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا الاثنين غائمًا صباحًا دون تعديل بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها احيانا خاصة في المناطق الجنوبية مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة. تتساقط الثلوج صباحا بدء من ارتفاع الـ1500 متر.

وجاء في النشرة:

- الحال العامة: مازال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوي يحمل معه أمطار وثلوج وعواصف رعدية ورياح ناشطة يستمر تأثيره حتى مساء الاثنين حيث يتحول بعدها الى متقلب.


- الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم الأحد: غائم اجمالا مع انخفاض بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تشتد احيانا خاصة في المناطق الشمالية لتقارب سرعتها الـ 60 كم/س. تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع ال 1600 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلا الى حدود الـ 1400م مع تدني درجات الحرارة كما يتكون ضباب كثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

الإثنين: غائم صباحا دون تعديل بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها احيانا خاصة في المناطق الجنوبية مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة. تتساقط الثلوج صباحا بدء من ارتفاع الـ1500 متر ثم يرتفع مستوى تساقطها خلال النهار مع ارتفاع درجات الحرارة فيصل الى1800 متر وما فوق ليلا. تنحسر الامطار تدريجيا ليل الاثنين /صباح الثلاثاء حيث يتحول الطقس الى غائم جزئيا، مع استمرار ظهورالضباب على المرتفعات فتسوء الرؤية.

الثلاثاء: غائم جزئيا وارتفاع محدود بدرجات الحرارة وتساقط امطار صباحية خفيفة في المناطق الشمالية وثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 م وما فوق حيث تنحسر تدريجيا بدءا من فترة بعد الظهر. تنشط الرياح احيانا و يستمر تكون الضباب على المرتفعات. الأربعاء:غائم جزئيا صباحا دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل و على الجبال وارتفاعها يشكل ملحوظ في المناطق الداخلية. يتحول مساء الى غائم مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات خاصة في تلك الفترة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عبر تيك توك... عروه وجلدوه وأرسلوا الفيديو لذويه 9 إمتناع مسيحي 5 "اختطف من قبل عناصر حزب الله"... من هو تيري أندرسون؟ 1
القضية لم تنته 10 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 6 حفل يتحوّل إلى مأساة... ابن بيروت جثّة هامدة! 2
بالفيديو: إمام جامع يستغيث من هجوم بالسكاكين... والمئذنة تنقذه! 11 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 7 "القائد" عاد منزعجاً 3
بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! 12 في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! 8 "في يوم ميلاده"... انتحار مواطن في حالات 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر