Beirut
16°
|
Homepage
"هجوم واسع قريبًا"... رئيس "فاغنر" يحذّر وزير الدفاع الروسي
المصدر: الحرة | الاثنين 20 آذار 2023 - 20:53

قال يفغيني بريغوجين، رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة لوزير الدفاع سيرجي شويغو، في رسالة نُشرت اليوم الاثنين: "إن الجيش الأوكراني يخطط لهجوم وشيك، يهدف إلى فصل قوات فاغنر عن الحشد الرئيسي للقوات الروسية في شرق أوكرانيا".

وفي الرسالة التي نشرتها الخدمة الإعلامية لبريغوجين، قال إن "الهجوم واسع النطاق" مخطط لشنه في أواخر أذار، أو أوائل نيسان.

وقال: "أطالبكم باتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع فصل (قوات) شركة فاغنر العسكرية الخاصة عن القوات الأساسية للجيش الروسي، الأمر الذي سيؤدي إلى عواقب سلبية على العملية العسكرية الخاصة"، مستخدما الوصف الذي تطلقه موسكو على حربها في أوكرانيا".


وهذه المرة الأولى التي ينشر فيها بريغوجين مثل هذه المراسلات بينه وبين وزير الدفاع، الذي انتقد إدارته للحرب بشكل متكرر.

وهناك هدفان محتملان للخطوة غير المعتادة، يتمثل أحدهما في إرباك قادة أوكرانيا، والثاني السعي إلى إثبات أن شويغو هو المخطئ وليس بريغوجين حال نجاح المناورة الأوكرانية المحتملة، بحسب ما نقلت "رويترز".

وقال بريغوجين: "إنه أرفق بالرسالة تفاصيل عن الخطة الأوكرانية واقتراحا لمواجهتها، دون الكشف عن هذه التفاصيل ولا الاقتراح, كما لم يكشف عن كيفية علمه بنوايا أوكرانيا".

وأضاف, "إن قوات فاغنر تسيطر حاليا على 70 بالمئة من مدينة باخموت الأوكرانية، التي تحاول الاستيلاء عليها منذ الصيف الماضي في المعركة الأطول، والأكثر دموية في الحرب".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تفاصيلٌ جديدة تُكشَف بشأن محتويات "شاحنة البترون"! 9 شحنة "أسلحة" على اوتوستراد البترون تحدث بلبلة! 5 بيان من الشركة المنتجة لمروحية الرئيس الإيراني 1
من جديد... أسماء الأسد مُصابة بالسرطان 10 "المهلة انتهت"... دير الأحمر تتحرّك بوجه السوريين! 6 كليب "يفك لغز" مقتل رئيسي ويوجه "أصابع الاتهام" الى اسرائيل! 2
بعد أن ضجّت مواقع التواصل بجريمة الدورة... "الأمن" يكشف التفاصيل 11 غرقٌ من نوع آخر... حادثة مأساوية في البترون! 7 رصاصة الإبتهاج نزلت بلاءً... مرعي يُنازع في المستشفى! 3
تجاوبٌ تامٌّ... بلدة "شمالية" خالية من النازحين 12 ضربةٌ "قاسية" لعصابات النشل... اليكم انجاز مولوي! 8 توقيف 3 شاحنات "مشودرة" على أوتوستراد زوق مصبح! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر