Beirut
16°
|
Homepage
دعمٌ أميركي لإسرائيل: لها حقّ الدفاع عن النفس!
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 06 نيسان 2023 - 20:06

ندّدت وزارة الخارجية الأميركية، يوم الخميس، بإطلاق صواريخ من لبنان وقطاع غزة على إسرائيل، وكرّرت دعمها "الراسخ" لإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الخارجية فيدانت باتيل للصحفيين: "نقرّ بحقّ إسرائيل المشروع في الدفاع عن نفسها ضدّ أيّ شكل من أشكال العدوان".

وفي الإيجاز اليومي، دان المتحدث باسم الخارجية الأميركية إطلاق صواريخ من لبنان وغزة على إسرائيل، معربًا عن قلق بلاده "بشأن الوضع في القدس، ومن المهم الحفاظ على قدسية أماكن العبادة"، داعيًا لتقوية التنسيق بين الطرفين خاصة في فترة الأعياد.


من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنّ الصواريخ التي أُطلقت من جنوب لبنان باتّجاه إسرائيل وزاد عددها عن 30 صاروخاً هي من دون شكّ "نيران فلسطينية".

وقال متحدّث باسم الجيش للصحافيين "نعلم علم اليقين بأنّ هذه نيران فلسطينية. قد يكون من أطلقها حماس، أو الجهاد الإسلامي. ما زلنا نحاول التوصّل إلى نتيجة نهائية بشأن هذه النقطة، لكنّه لم يكن حزب الله".

من جانبه، ندّد الأمين العام للأمم المتحدة بإطلاق صواريخ من لبنان على اسرائيل، وفق ما قال المتحدث باسمه الخميس، داعيًا "جميع الأطراف" إلى "أكبر قدر من ضبط النفس".

وقال ستيفان دوجاريك للصحافيين: "ندين إطلاق الصواريخ العديدة من لبنان على شمال اسرائيل اليوم. ندعو جميع الاطراف الى ممارسة أكبر قدر من ضبط النفس".

وشدّد على ضرورة "تجنب أي فعل احادي الجانب قد يؤدي الى تصعيد جديد للوضع".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الأردن تعلن وفاة 14 حاجا وفقدان 17 آخرين! 9 بعد "7 أكتوبر"... دولة عربية "شريان الحياة الوحيد" لإسرائيل! 5 كشف ملابسات تكسير مقهى وقتل حارس أمن... "الأمن" يوقف المتورطين 1
للحفاظ على الأمن... "كوميميوت" تصل الى إسرائيل اليوم! 10 ترمب يرفض التقاط صور بجوار ابنه لـ"سبب غريب"! 6 خلال حفله في بيروت... عمرو دياب يُثير استياء الجمهور! (فيديو) 2
بالفيديو: لحظة تحرير الرهينة الإسرائيلية أرغماني 11 والد وزير سابق في ذمّة الله! 7 حادثة "مؤلمة"... طفلة الـ6 سنوات تتعرض للضرب المبرح في بعلبك 3
?لننتصر ام تكون كربلاء جديدة?... أدرعي يتحدث عن تسريبات للسنوار! 12 ترامب يلجأ إلى "صهره اللبناني" لاستمالة الناخبين من أصل عربي 8 تقارير "تكشف" نصيحة حزب الله لِحماس تجاه مقترح بايدن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر